اتصل بنا
 

الأمير علي ينتقد ثقافة (الترتيبات السرّية) في الفيفا

نيسان ـ نشر في 2015-07-29 الساعة 17:08

x
نيسان ـ

انتقد رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين، أحد أبرز المرشحين المحتملين لقيادة الفيفا، ما قال إنها ثقافة "الترتيبات السريّة" السائدة في المنظمة الدولية لكرة القدم.

وطالب الأمير علي، الذي خسر الانتخابات الأخيرة على رئاسة الفيفا أمام السويري جوزيف بلاتر، المستقيل بدوره، بوضع حد لانتشار هذه الثقافة وإيقافها.

وقال في بيان له صدر اليوم الأربعاء، إن: "الفيفا انغمس في الفساد (...)، و"ثقافة الترتيبات السرية ووراء الكواليس يجب أن تتوقف".

وأضاف في بيانه الرسمي، الذي صدر بعد أقل من ساعة على إعلان بلاتيني ترشيحه رسمياً لرئاسة الفيفا في الانتخابات المقررة في 26 شباط/فبراير 2016: إن "بلاتيني لا يصلح للفيفا. يستحق أنصار كرة القدم واللاعبين أفضل".

ورأى الأمير بن الحسين أن "الفيفا بحاجة إلى قائد مستقل، بعيداً عن ممارسات الماضي".

وأوضح الأمير علي الذي كان مسانداً من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة في معركته ضد بلاتر في أواخر أيار/مايو الماضي، وفرض الدور الثاني على الأخير بحصوله على 73 صوتاً قبل أن ينسحب، أنه سيقوم بـ"استشارة" الاتحادات الوطنية "الأسبوع المقبل" حول "ما هو أفضل لمصلحة كرة القدم" دون ذكر المزيد عن نواياه.

ويستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي يمر بمرحلة حرجة؛ بسبب فضائح الفساد التي هزت الهيئة الكروية العالمية في الأشهر الأخيرة، وتحديداً منذ مايو/ أيار الماضي، عشية الانتخابات الرئاسية التي خولت السويسري جوزيف بلاتر ولاية خامسة على التوالي، لإقامة انتخابات في فبراير/ شباط المقبل، لاختيار رئيس ونواب وأعضاء الاتحاد.

الصراع المحموم على رئاسة "فيفا" بدأ يرتفع تدريجياً، خاصة مع إعلان أسماء كروية بارزة لديها نية الترشح لتولي قيادة الاتحاد الكروي، فإلى جانب الأمير الأردني علي بن الحسين، الذي خاض منافسات الانتخابات السابقة أمام جوزيف بلاتر، أعلن ميشيل بلاتيني النجم الفرنسي اللامع، والبرازيلي زيكو الذي يحظى بشعبية عارمة في بلاد السامبا، نية الترشح للفوز بمنصب رئيس الفيفا.

نيسان ـ نشر في 2015-07-29 الساعة 17:08

الكلمات الأكثر بحثاً