اتصل بنا
 

الكلالدة: عملية الاقتراع ستكون أكثر أمانا من شراء الخبز واجراء المعاملات

نيسان ـ نشر في 2020-11-07 الساعة 21:08

x
نيسان ـ رصد - أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب خالد الكلالدة، أنه يحظر أن يتواجد عدد من الناخبين في ساحة مركز الاقتراع، ويتم ادخال عدد محدد من الناخبين بحيث لا يجري اختلاطا بينهم.
وقال الكلالدة خلال استضافته في برنامج نبض البلد عبر فضائية رؤيا الذي يقدمه الزميل محمد الخالدي، إن الهيئة ستزود من يصل الى مركز الاقتراع بلا كمامة بواحدة، مؤكدا أنه يمنع الدخول دونها.
وأضاف أن نحو 72 ألف مشارك بالعملية الانتخابية بين عاملين ومتطوعين، إضافة إلى 45 ألف رجل أمن يعملون على الانتخابات جميعهم سيلتزمون باجراءات الوقاية والسلامة العامة.
وبين أن من يخالف سواء عن قصد او غير قصد سواء من الناخبين او العاملين، سيخضع للعقوبات المفروضة بموجب أوامر الدفاع.
واشار الكلالدة الى أنه في ظل توقعات منظمة الصحة العالمية والعلماء استمرار وباء فيروس كورونا لمدة عامين فعلينا التعايش معه.
وبين أن العملية الانتخابية ستكون اسهل من اجراء أي معاملة في ظل فيروس كورونا، مشيرا الى أن الحياة مفتوحة والناس يذهبون الى التسوق ويدخلون المخابز والمساجد، قائلا: "هذه العملية ستكون بنفس المستوى من الأمان اذا لم تكن أكثر"، ولا تحمل خطر عدوى كورونا .
وعن الصمت الانتخابي قال الكلالدة إن بعض الصحف والمواقع الاخبارية لم تكن متنبهة في الانتخابات السابقة بشأن الصمت الانتخابي، ولهذا نبهت الهيئة مبكرا لهذا الأمر حتى لا ترتكب المخالفات.
وتوقع الكلالدة مشاركة مليون ونصف المليون ناخب في الانتخابات النيابية المقبلة.

نيسان ـ نشر في 2020-11-07 الساعة 21:08

الكلمات الأكثر بحثاً