اتصل بنا
 

تستخدمان الكراسي المتحركة لعرض الأزياء

نيسان ـ نشر في 2020-11-18 الساعة 10:21

x
نيسان ـ بالنسبة للأشخاص ذوي الإعاقة فإن خيارات الموضة عادة ما تكون محدودة، وهنالك نقص واضح في تمثيل هذه الفئة المهمة في المجتمع في هذا المجال. ومع ذلك، تحاول علامة تجارية تسمى إزي وييلز سد هذه الفجوة.
تم إنشاء العلامة التجارية من قبل الأختين الأيرلنديتين إيزي وأليبي كين، والتي تهدف إلى تحدي الإعاقة وتظهر للعالم أن الكراسي المتحركة هي أكثر من مجرد جهاز طبي ويمكن استخدامها كأداة للتعبير عن الذات.
نشأت فكرة العلامة التجارية من تجربة إيزي الشخصية بعدما ولدت وهي مصابة بداء سنسنة بيفيدا الذي تسبب لها بالشلل في الجزء السفلي من جسمها، حيث أنها لم تشعر بأن كرسيها المتحرك يعبر عن هويتها.
كانت الأخت الكبرى إيلبي طالبة في الكلية الوطنية للفنون والتصميم (NCAD) في دبلن، ولذلك ابتكرت مجموعة من أغطية العجلات الملونة لكرسي أختها لمشروعها الجامعي في العام الأخير. بعد رؤية مدى إعجاب إزي بالتصاميم، واصلت إليبي التعاون مع مجموعة من الفنانين والمصممين لتوسيع نطاق عملها منذ عام 2016، حتى بات مشروعاً متكاملاً.
تتميز أغطية الكراسي المتحركة، بألوانها الزاهية وتصميماتها المجردة التي تساعد مستخدمي الكراسي المتحركة على التعبير عن شخصيتهم وإحساسهم بالأزياء.
تعاونت الشقيقتان مع بعض المبدعين الرائدين في العالم بما في ذلك كاميل والالا وأوكودارت وماليكا فافر، وكلاهما وضع في قائمة فوربس 30 في عام 2018.
وقالت الأختان على حسابهما على إنستغرام، إنه في حين لا يزال الطريق طويلاً لجعل الموضة شمولية للجميع بما في ذلك أصحاب الإعاقة الجسدية، فإنهما تسعيان لأن تكونا جزءاً لا يتجزأ من هذه العملية، بحسب ما نقل موقع “ميترو” الإلكتروني.

نيسان ـ نشر في 2020-11-18 الساعة 10:21

الكلمات الأكثر بحثاً