اتصل بنا
 

مانشستر يونايتد يدعم سولسكاير دون شروط

نيسان ـ نشر في 2020-12-05 الساعة 17:51

x
نيسان ـ بات النرويجي أولي جونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي في مأمن من الإقالة هذا الموسم بعد حصوله على دعم غير مشروط من الإدارة.
ويحتل المان يونايتد المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد مرور 10 جولات، إذ يمتلك في جعبته 16 نقطة، لكن لديه مباراة مؤجلة منذ بداية الموسم.
كما بات المان يونايتد على بعد خطوة واحدة من التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ يحتل وصافة مجموعته بالتساوي مع باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يتفوق بفارق الأهداف.
ورغم التكهنات المحيطة بمستقبل سولسكاير داخل ملعب "أولد ترافورد"، فإن إد وودوارد، نائب الرئيس التنفيذي للنادي، أعلن دعم المدرب النرويجي بخطة طويلة الأمد.
وبحسب التصريحات التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن وودوارد قال: "سنواصل دعمنا لأولي (سولسكاير) بخطة على المدى الطويل، حيث سنركز على تدعيم صفوف الفريق في سوق الانتقالات الصيفية".
يأتي ذلك رغم تلقي المان يونايتد 3 خسائر في البريمييرليج هذا الموسم، من بينها سقوطه المدوي في معقله على يد توتنهام هوتسبير بنتيجة 1-6.
وأضاف وودوارد: "نحن ندرك أن هناك المزيد من العمل الشاق الذي يتوجب علينا القيام به لتحقيق الأهداف المطلوبة بالفوز بالألقاب، لكننا نرى مؤشرات إيجابية على أرض الملعب وفي مرافق التدريبات، تعزز إيماننا بالتقدم الذي يحرزه سولسكاير وطاقمه التدريبي واللاعبون".
وكانت إدارة النادي قد دعمت صفوف الشياطين الحمر الصيف الماضي بعناصر مميزة، على رأسها الهولندي دوني فان دي بيك والأوروجواياني إدينسون كافاني.
ومن المتوقع محاولة إدارة مانشستر يونايتد من جديد مع بروسيا دورتموند الإلماني، لإقناعه ببيع مهاجمه الإنجليزي جادون سانشو، الذي يسعى الشياطين الحمر لجلبه إلى مسرح الأحلام منذ عدة أشهر.
ترحيب سولسكاير
من جانبه، رحب سولسكاير بدعم إدارة النادي له بخطة طويلة الأمد، لكنه أكد أنه لا يستطيع تجاهل أهمية نتائج الفريق على المدى القصير أيضا.
لكن المتاعب طاردت المدرب النرويجي من جديد بعد هزيمة يونايتد 1-3 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، الأربعاء الماضي، والتي حرمته من ضمان التأهل لأدوار خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا قبل الجولة الأخيرة لدور المجموعات.
وقال المدرب النرويجي: "من خلال خبرتي ومحادثاتي مع النادي، فإن تفكيرنا ينصب على المدى البعيد.. وعلى المدى القصير أيضا لأنه لا يمكنك تجاهل المباريات الـ6 المقبلة كذلك".
وأضاف: "بعد تراجع الأداء والنتائج أنت بحاجة إلى استعادة الأداء الجيد من جديد.. سنعمل على تقديم أفضل أداء ممكن وسنستمر في ذلك أطول فترة ممكنة وسنحافظ على موقعنا ونتقدم إلى مراكز أفضل في قائمة الترتيب".
لكن سولسكاير اعترف في الوقت ذاته بأنه يتعرض لضغوط لتحقيق النجاح في الوقت الحالي بالنظر إلى توقعات الجمهور وإنجازات النادي السابقة ومكانته المحلية والأوروبية.
وسيحل مانشستر يونايتد ضيفا على وست هام اللندني الذي يقوده المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس في وقت لاحق من اليوم السبت.
يذكر أن مويس سبق له تدريب يونايتد لمدة 10 أشهر في عام 2014 قبل أن تتم إقالته.

نيسان ـ نشر في 2020-12-05 الساعة 17:51

الكلمات الأكثر بحثاً