اتصل بنا
 

آداب ' عمان العربية ' تشارك في ندوة حوارية حول الشباب والعمل التطوعي

نيسان ـ نشر في 2020-12-26 الساعة 23:29

x
نيسان ـ شاركت كلية الآداب والعلوم في جامعة عمان العربية في ندوة حوارية حول الشباب والعمل التطوعي تحت شعار " التطوع حياة ... ولأمتنا نحيا" التي نظمتها مبادرة " إربد تقراً " بالتعاون مع مديرية تقافة إربد بمشاركة واسعة من مديرية شباب إربد ومديرية التنمية الاجتماعية / الكورة ، ومديرية ثقافة إربد .
وقال الأستاذ المشارك في كلية الاداب الدكتور خليل بدر البطاينة إن المجتمع الاردني بطبيعته وتركيبته مجتمع محب للخير والعمل التطوعي، لذلك نرى العديد من المؤسسات و المبادرات التطوعية الناجحة في الاردن.
وأشار البطاينة إلى تعريف التطوع وتاريخه في الاردن منذ تاسيسس الدولة الاردنية عام 1921، وأوضح أن التعليم الجامعي مرحلة مهمة من المراحل التعليمية في مراحل الشباب فهو يقوم بدور كبير وايجابي في بلورة الاتجاهات الإيجابية لدى الشباب وتاكيد مشاعر الولاء والانتماء نحو الوطن ارضا وقيادة وشعبا.
وسلط الدكتور البطاينة الضؤ على دورالجامعات من خلال عمادات شؤون الطلبة و مراكز تنمية وخدمة المجتمع وايضا بعض المساقات لخدمة المجمتع المحلي في الخطط الدراسية في خلق روح الانسجام والتوافق مع حاجات المجتمع.
وعرض تجربة جامعة عمان العربية ممثلة بإدراتها و كوادرها التدريسية والإدارية كنموذج لتوفير البيئة التحفيزية للعمل التطوعي وخدمة المجتمع وتنمية المسؤولية المجتمعية من خلال اشراك الطلبة والمجتمع المحلي في المشروعات الريادية وتنفيذ المبادرات المجتمعية والمساهمة في تحقيق التعليم والتدريب الإبداعي لدى الطلبة وأبناء المجتمع.

نيسان ـ نشر في 2020-12-26 الساعة 23:29

الكلمات الأكثر بحثاً