اتصل بنا
 

استنشاق هذه الروائح يساعد على إنقاص الوزن

نيسان ـ نشر في 2021-01-13 الساعة 10:05

x
نيسان ـ عند محاولة إنقاص الوزن ، فإن إحدى أصعب المهام هي التحكم في رغبتك. ليس من السهل على الإطلاق الحد من تناول السعرات الحرارية والتخلي عن وجباتك المفضلة.
وللأسف يفشل معظم الناس في هذا الهدف ويستسلموا لرغباتهم الشديدة ، والنتيجة النهائية - يفشلون في تحقيق هدف فقدان الوزن. إن التحكم في جوعك ليس بالأمر السهل ، ولكن هناك بعض الطرق للتغلب على هذه المشكلة مثل استنشاق بعض الروائح.
تلعب الروائح دورًا قويًا في تحفيز عقولنا والجوع. ويمكن أن تساعدك بعض الروائح في إنقاص الوزن عن طريق الحد من الجوع.
التفاح والموز
لا يساعد تناول تفاحة واحدة فقط في إنقاص الوزن ، ولكن حتى استنشاقها يمكن أن يكون فعالاً. الشيء نفسه ينطبق على الموز. كشفت دراسة في مؤسسة Smell & Taste Treatment and Research أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والذين يشمون رائحة الموز أو التفاح الأخضر عند الجوع يفقدون وزنًا أكبر مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك. وذلك لأن رائحة هذه الفاكهة يمكن أن تكبح الشهية.
زيت زيتون بكر إضافي
يمكن أن يؤدي تناول الطعام المصنوع من زيت الزيتون واستنشاق زيت الزيتون إلى تعزيز الشعور بالامتلاء. وجدت دراسة أجراها مركز الأبحاث الألماني لكيمياء الأغذية أن الأشخاص الذين تناولوا الزبادي بمستخلص عطري استهلكوا سعرات حرارية أقل وشعروا بالشبع. يحتوي زيت الزيتون أيضًا على MUFAs ، وهي الدهون الصحية التي يمكن أن تقلل من دهون البطن.
شوكولاتة داكنة
يمكن أن تتحكم رائحة الشوكولاتة الداكنة في هرمون الجريلين ، وهو هرمون ينظم شهيتك ويرسل إشارات إلى عقلك عندما تكون جائعًا. وجدت دراسة أجريت في عام 2010 أن شم الشوكولاتة الداكنة يقلل الشهية ويقلل من الرغبة الشديدة. يمكنك أيضًا تناول قضمة من الشوكولاتة الداكنة لأنها مليئة بالعناصر الغذائية مثل الزنك.
الثوم
الثوم هو غذاء خارق معروف بخصائصه الطبية. بصرف النظر عن ذلك ، يمكن أن يساعد أيضًا في الحد من الجوع ودعم فقدان الوزن. وفقًا لدراسة أجريت عام 2012 ونشرت في مجلة Flavor ، فإن الروائح القوية للطعام يمكن أن تجعلك تتناول قضمات أصغر. عند تناول طعام يحتوي على الثوم، والذي له رائحة قوية ونفاذة ، قد تأكل أقل. الشيء نفسه ينطبق على الفلفل الحار.
زيت النعناع
لا يمكن لرائحة النعناع المنعشة أن تساعد في زيادة تركيزك فحسب ، بل يمكنها أيضًا كبح جوعك. ذلك لأن زيت النعناع مرتبط بتحفيز العصب الثلاثي التوائم. يساعد شم هذا الزيت مرة أو مرتين في اليوم أيضًا على تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك.
(البوابة)

نيسان ـ نشر في 2021-01-13 الساعة 10:05

الكلمات الأكثر بحثاً