اتصل بنا
 

هل الطماطم تكافح الدهون وتشعرك بالشبع؟

نيسان ـ نشر في 2021-01-14 الساعة 10:27

x
نيسان ـ الطماطم تعتبر من الثمار الرائعة التي يفضل الكثير من الناس تناولها وذلك لمذاقها الرائع، كما يعتبر تناول ثمار الطماطم حل للتخلص من الشعور بالجوع الذي يعمل على التشجيع على تناول وجبات غنية بالسعرات الحرارية، وذلك لاحتواء ثمار الطماطم على نسبة عالية من الألياف النباتية التي تعزز من الشعور بالشبع.
كما تشتهر الطماطم باحتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وهذا ما يجعلها غذاء مثالي في حالة اتباع نظام غذائي معين لحرق الدهون المخزنة في الجسم، لكن عليكِ تجنب الإفراط في تناولها وذلك لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الأملاح المعدنية التي تضر بصحة الجسم في حال احتواء الكثير منها بالجسم.
ننصحكم بإدخال الطماطم ضمن جدول طعامكم اليومي، ويجدر بنا التنويه إلى أن الطماطم قد تكون غير جيدة للبعض بسبب حموضتها العالية، ففي حال كنتم تعانون من الحموضة العالية أو الحرقة في المعدة، أو إذا كنتم مصابين بأحد التقرحات في الجهاز الهضمي.
حيث تحتوي الطماطم على العديد من المواد الغذائية التي تجعلها غنية ومفيدة جداً، وخاصة في تقوية مناعة الجسم:
- أهم هذه المواد مضاد الأكسدة الشهير "اللايكوبين".
- العديد من العناصر الغذائية والمعادن، مثل: البوتاسيوم، الفوسفور، الحديد، الكالسيوم، المغنيسيوم، النحاس، الفسفور، والقليل من الصوديوم.
- تعتبر الطماطم مصدراً جيدا لفيتامين "ج" وفيتامين "أ"، وهذه الفيتامينات أيضا تلعب دور مضادات الاكسدة في وقاية الجسم وحمايته.
- تحتوي الطماطم على فيتامين "ب" المركب.
- تعطي حبة الطماطم متوسطة الحجم ما يقارب 22 سعر حراري، أي أنها قليلة في السعرات وعالية في نسبة الماء، ولا تحتوي على الدهون أو الكولسترول.
(البوابة)

نيسان ـ نشر في 2021-01-14 الساعة 10:27

الكلمات الأكثر بحثاً