اتصل بنا
 

شاشة عملاقة من سامسونغ تسمح بمشاهدة 4 عروض في آن واحد

نيسان ـ نشر في 2021-01-14 الساعة 10:38

x
نيسان ـ عرضت سامسونغ شاشة جديدة ضخمة قياس 110 بوصة تسمح للمستخدمين بمشاهدة 4 عروض في نفس الوقت، وذلك خلال مشاركتها في معرض لاس فيغاس للإلكترونيات الاستهلاكية.
وتعد أجهزة تلفزيون MicroLED من سامسونغ دائماً من أضخم المنتجات في المعرض، وكان إصدار العام الماضي عبارة عن وحش مقاس 292 بوصة يتكون من وحدات فردية تتطلب تثبيتًا مخصصًا وتكلف مئات الآلاف من الدولارات، أما إصدار 2021 عبارة عن تلفزيون MicroLED بأحجام ثابتة 110 و 99 و 88 بوصة بتكلف أقل قليلاً، لكنه لا يزال باهظ الثمن.
وتم إطلاق MicroLED مقاس 110 بوصة في كوريا الشهر الماضي، وبتكلفة 170 مليون وون، أو حوالي 156000 دولار، وهو نفس سعر سيارة بنتلي بينتايجا، وفي الأسبوع الماضي وقبل معرض CES أعلنت الشركة عن حجمين إضافيين، 99 و 88 بوصة، وجميع الأحجام الثلاثة بدقة 4K. وتقول شركة سامسونغ إن أجهزة التلفزيون ستصل إلى أسواق أخرى في وقت لاحق من هذا العام.
وتعد MicroLED أول تقنية شاشة جديدة منذ عقد وهي أقرب إلى OLED من LCD وتوفر مستويات سوداء مثالية وسطوعًا عاليًا لأنها تستخدم الملايين من مصابيح LED الصغيرة لإنشاء الصورة مباشرةً، للحصول على جودة صورة يحتمل أن تكون أفضل من OLED مع مظهر أفضل بكثير من أي جهاز عرض، خاصة في الغرف المشرقة.
وتعد دقة 4K للأحجام "الأصغر" إنجازًا هندسيًا بعض الشيء لأن العقبة الرئيسية التي تواجه التبني الشامل لـ
MicroLED هي جعلها صغيرة بدرجة كافية. و نظرًا لأن النموذج الجديد جاهز الصنع، فإن التثبيت والمعايرة يتم تبسيطهما مقارنة بالإصدار المعياري السابق، وفقًا لشركة سامسونغ.
ويعادل حجم تلفزيون MicroLED مقاس 110 بوصة حجم 4 أجهزة تلفزيون 55 بوصة ملتصقة ببعضها البعض، وتتيح ميزة MultiView توصيل أجهزة متعددة في وقت واحد ومشاهدة ما يصل إلى 4 عروض في وقت واحد.
ويمكن للمالكين المحظوظين الاستمتاع بمشاهدة الأخبار والأفلام والتطبيقات الأخرى في وقت واحد على شاشة واحدة، حتى يتمكنوا من مواكبة الأحداث الرياضية المتعددة في وقت واحد، أو مشاهدة عرض أو أكثر أثناء ممارسة إحدى ألعاب الفيديو، وكل ذلك بجودة وحجم مذهلين، وتتوفر هذه الميزة أيضاً في الإصدارات الأصغر حجماً 88 و99 بوصة.
ومن حيث التصميم، فإن المجموعة عبارة عن شاشة بالكامل تقريبًا، حيث قامت سامسونغ بإزالة الإطار المحيط بالشاشة بالكامل، ويمكن للتلفزيون أيضًا تقديم صوت 5.1 قناة ويتضمن تتبع الكائنات لمتابعة صوت الأشياء المتحركة عبر الشاشة، بحسب موقع سي نت.

نيسان ـ نشر في 2021-01-14 الساعة 10:38

الكلمات الأكثر بحثاً