اتصل بنا
 

ماذا سيحدث لو حاول البشر الهبوط على الشمس؟

نيسان ـ نشر في 2021-01-14 الساعة 12:34

x
نيسان ـ تستكشف ناسا الشمس في السنوات الأخيرة كما لم يحدث من قبل، حيث أنها أطلقت مسبار باركر الشمسي عام 2018، لـ"يلامس" الشمس ويكون أول جسم من صنع الإنسان يخترق الغلاف الجوي للشمس.
وما تزال التكنولوجيا الحديثة غير قادرة على جعل البشر، حتى الآن، قادرين على إرسال مركبة فضائية يمكنها "لمس" سطح الشمس فعليا. ولكن صحيفة "بزنس إنسايدر" نشرت مقطع فيديو يوضح ما قد يحدث بالتفصيل عند محاولة البشر الهبوط على الشمس، حيث تبدأ الرحلة بالهالة.
وتقول الراوية خلال الفيديو إن محطتنا الأولى ساخنة جدا، حيث نصل إلى الهالة على ارتفاع 7 ملايين إلى 10 ملايين كم فوق سطح الشمس، وهي الطبقة الخارجية للشمس.
وتشتعل هذه الطبقة عند مليون درجة مئوية، أي ما يقرب من 900 مرة من الحمم البركانية. وهي أكثر سطوعا بعشرات الآلاف من المرات منها على الأرض. وهنا، يعمل الدرع الحراري للمسبار كمرآة جيدة جدا، حيث يعكس 99.9% من الضوء الوارد. لكننا سنحتاج إلى شيء أفضل كلما اقتربنا.
وعلى ارتفاع 3 آلاف كيلومتر فوق السطح، نصل إلى طبقة الكروموسفير، الطبقة الثانية من الشمس. وهنا يمكن أن نرى العمود الضخم المسمى الوهج الشمسي. ويتم تعليق هذه الحلقات الغازية بواسطة مجال مغناطيسي قوي وتمتد لعشرات الآلاف من الكيلومترات خلف الشمس. ويمكن أن تصل إلى أكثر من 10 آلاف درجة مئوية، وهو بالضبط نوع العائق الذي تريد تجنبه عند تحليق مركبة فضائية في الشمس.

نيسان ـ نشر في 2021-01-14 الساعة 12:34

الكلمات الأكثر بحثاً