اتصل بنا
 

وزير التربية يتوقع تمديد فترة الفصل الدراسي الثاني لمدة ثلاثة أسابيع

نيسان ـ نشر في 2021-01-16 الساعة 20:36

x
نيسان ـ توقع وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، السبت، تمديد فترة الفصل الدراسي الثاني لمدة ثلاثة أسابيع، للتمكن من إيفاء الطلبة بحقهم في التعلم.
وأشار النعيمي إلى أن فتح أبواب المدارس أمام الطلبة للدارسة الوجاهية سيكون "تدريجيا ومدروسا"، بعد انتظام الطلبة في الدراسة عن بُعد في الفصل الدراسي السابق في إجراء احترازي يواجه الانتشار المجتمعي لفيروس كورونا المستجد في الأردن.
وتحدث لبرنامج "أخبار الأسبوع" عن وضع مجموعة معايير تحدد فتح هذه القطاعات أهمها المعيار الصحي لأن حماية صحة المواطن هي الأولوية القصوى.
وأضاف "لا بد من وضع إجراءات تتعلق بحماية الطلبة والمعلمين والإداريين، وفيما يتعلق بالمدارس هناك مجموعة من الأطر الناظمة لعودة المدارس، أولها أن العودة ستكون بالتدرج عبر 3 مراحل".
وتبدأ المرحلة الأولى رياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأولى وطلبة التوجيهي في 7 شباط/فبراير، لكنها ستكون عودة "استثنائية" وترافقها جملة من الإجراءات الصحية والاشتراطات والبروتوكولات، وتستمر المرحلة الأولى لمدة أسبوعين.
وخلال الأسبوعين سيكون هناك تقييم يومي على مستوى المدرسة الواحدة، وبعد الحصول على حصيلة التقييم في نهاية الأسبوع الثاني سيكون هناك تقرير متكامل يتعلق بمدى الالتزام العام بالبروتوكول والشروط الصحية مع مراعاة الحالة الوبائية.
وأشار إلى وجود معيارين اثنين، وهما مدى الالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي الذي تم تطويره من قبل وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم، والذي يحدد جميع الاشتراطات التي تشمل المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الثقافة العسكرية ومدارس وكالة الغوث.

نيسان ـ نشر في 2021-01-16 الساعة 20:36

الكلمات الأكثر بحثاً