اتصل بنا
 

اتجاه لتخفيض عدد الرياضيين في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو

نيسان ـ نشر في 2021-01-18 الساعة 13:39

x
نيسان ـ قال منظمو أولمبياد طوكيو الصيفي، اليوم الإثنين، إنهم سيقلصون عدد الرياضيين المشاركين في حفلي الافتتاح والختام في دورة الألعاب المؤجلة حتى الصيف المقبل، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.
كان من المتوقع أن يشارك أكثر من 11 الف رياضي في الألعاب، بيد أن اجراءات لمكافحة فيروس كورونا المستجد تحدّ من الوقت الذي يمكنهم البقاء فيه داخل القرية الأولمبية، تعني عدم تمكن الجميع من حضور حفلي الافتتاح والختام.
وقال منظمون إنهم سيعيدون النظر في عدد الرياضيين المشاركين في الحفلين، وكيفية إدخالهم إلى الإستاد بأمان، من أجل ضمان سلامة وأمن الرياضيين، وتبسيط العمليات في ألعاب طوكيو 2020.
وذكر تقرير في صحيفة يوميوري شيمبون، اليوم الإثنين، أن اللجنة الأولمبية الدولية تتوقع مشاركة 6 آلاف رياضي في حفل الافتتاح بتاريخ 23 يوليو (تموز).
في المقابل، ترى اللجنة المنظمة أن التفاصيل لا تزال قيد الإعداد مع اللجنة الأولمبية الدولية ومنظمات أخرى، فيما لم يتم تقرير مقاربة محددة بعد.
وتصرّ اللجنة المنظمة على أن الألعاب قائمة حتى بحال فشل السيطرة على الفيروس، كاشفة عن مجموعة تدابير لمكافحة الفيروس في تقرير موقت من 53 صفحة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.
ولا يمكن للرياضيين دخول القرية الاولمبية القادرة على استيعاب 18 ألف شخص، قبل أكثر من 5 أيام على بداية مسابقاتهم، ويتعيّن عليهم مغادرتها قبل فترة يومين من انتهاء مشاركتهم.

نيسان ـ نشر في 2021-01-18 الساعة 13:39

الكلمات الأكثر بحثاً