اتصل بنا
 

لكل امرأة.. 5 طرق لتمتلكي الكاريزما

نيسان ـ نشر في 2021-01-19 الساعة 13:37

x
نيسان ـ كثيراً ما تتردد كلمة الكاريزما أمامنا وقد لا نعي مفهومها الحقيقي. و(الكاريزما) مصطلح يوناني الأصل، اشتق من كلمة نعمة أو هبة إلهية. يتجلى فيها قدرة الرب أو إلهام التفاني، ويعرف مصطلح (الكاريزما) في العلم الحديث على أنه القدرة على التأثير في الآخرين إيجابياً بالارتباط بهم جسدياً وعاطفياً وثقافياً،.
رغم التعريفات العديدة لـ(الكاريزما) أو الشخصية الجذابة إلا أن سمات الكاريزما نتاج ردود الفعل العقلية، والعاطفة، والسلوك، التي يقوم بها الفرد، والتي تؤثر وتتأثر فيما حولها، بالإضافة إلى الممارسات الفعلية، والميول، والقيم، والمعتقدات، لكن السؤال الذي يطرح نفسه، كيف تكوني صاحبة شخصية جذابة (كاريزما).
إذا أردت أن تكوني صاحبة شخصية جذابة فعليكِ أن تتحلي بفن التعامل مع من حولك، بالإضافة إلى أهم عامل في الشخصية الجذابة (الكاريزما) وهو الذكاء الحاد، لأن هذا سيجعلك تؤثرين في عقولهم ووجدانهم.
كيف تكوني صاحبة شخصية جذابة (كاريزما)؟
الثقة في النفس من أهم صفات وتكاد تكون أولها في أن تصبحي شخصية جذابة صاحبة كاريزما هي ألا تهزك العبارات المنمقة وعبارات الغزل، ولا تجعل منك ورقة في مهب الريح، تتمايلين معها.
القوة والاستقلالية ولا يقصد بهذه الصفة التشبّه بقوة الرجل، بل أن تتمتع المرأة بشخصية مستقلة بالإضافة إلى ثقتها بنفسها، وهذه الاستقلالية تأتي بالعمل والثقافة.
الثقافة كل فرد بلا ثقافة لا يعوّل عليه، فالثقافة من أهم الأسباب التي تكمّل شخصيتك وتمنحها الكثير من الحكمة والوعي والإدراك، وحسن التصرف واللباقة والفهم.
البصمة الشخصية الخاصة ضعي لنفسك بصمة، تميزك عن غيرك، واحذري أن تكوني مقلدةً، فالتقليد الأعمى آفة للبشر، وهذا لا يعني جهلك بالأشخاص المعروفين بهذه الشخصيّة، لكن لكل شخص ما يمثله من نقط قوة وتمييز لا يشبه غيره.
الإيمان بنفسِك لكي تكوني شخصية جذابة وتنفعي الآخرين بكِ عليكِ أن تؤمني بنفسك وتدعميها أولاً، سواء كان ذلك في شخصيّتك أو نفسك أو قدراتك، لكي تكوني قادرةً على الإقناع هي أهم سمات الشخصية الكاريزما.

نيسان ـ نشر في 2021-01-19 الساعة 13:37

الكلمات الأكثر بحثاً