اتصل بنا
 

حركة واحدة خطأ قد تكلفك كل شيء! تعلم كيف تغسل وتكوي الملابس ذات الثنيات

نيسان ـ نشر في 2021-01-20 الساعة 07:59

x
نيسان ـ كلنا يعرف كيف يغسل ويكوي ملابسه، لكن هل تعرف كيف تغسل وتكوي الملابس ذات الثنيات تحديداً دون أن تفسد مظهرها؟
كيف تغسل وتكوي الملابس ذات الثنيات؟
أولاً، وقبل كل شيء، هناك نوعان من الملابس ذات الثنيات، الأولى ذات الثبات الحراري، مثل تلك الموجودة على الفستان ذي الثنيات الأكورديون (آلة موسيقية)، وهذه تحافظ على شكلها بفضل الحرارة. أما النوع الثاني من الملابس ذات الثنيات فهذه يتم خياطتها في مكانها.
وبما أن النوع الثاني من الثنيات مثبت بالخياطة، فهذا يُمكن غسله في دورة غسيل الغسالة مثل باقي الملابس، لكن دائماً تفضل دورة الغسيل الخفيفة.
أما بالنسبة للملابس ذات الثنيات المثبتة بالكي فهذه إذا غسلت بطريقة خاطئة، فقد تفقد الثنيات وشكلها المميز، لذلك نصح موقع Real Simple بالغسيل الجاف على دورة غسيل خفيفة لتحافظ على ثبات الطيات.
لكن من المهم التأكد أن نوع القماش يسمح بغسله في الغسالة، لذلك راجع ملصقات الملابس قبلها، كذلك من المهم ألا تستخدم دورات الغسيل الساخنة لتجنب الانكماش.
بعد الغسل اترك الملابس تجف وهي معلقة على شماعة حتى لا يؤثر تعليقها على المنشر على شكلها، كما نصح موقع مجلة The Australian Women's Weekly.
قد يهمك أيضاً: هل تعرف معاني رموز الغسيل على ملصقات الملابس؟ نساعدك على التمييز بينها
الآن ننتقل إلى مرحلة الكي، لأن ما نحافظ عليه في الغسل قد نفقده بوضع خاطئ للمكواه فوق الملابس.
في البداية، تأكد من ضبط الطيات على الملابس بشكل مستقيم، حتى إنه بإمكانك استخدام مشابك الورق المكتبية لتثبيتها، والآن اضبط درجة حرارة المكواه حسب نوع القماش، وهذا يستدعي نظرة سريعة على الملصق على الملابس.
ثم ابدأ بكي جزء صغير فجزء صغير، ولا تحرك المكواه ذهاباً وإياباً، فقط اضغط بالمكواه فوق الجزء المراد كيه، ثم ارفعها مباشرة، كما نصح موقع The Spruce، لأن تمرير المكواه يعني أنك ستفسد شكل الطيات على الأغلب، وتثبتها على الشكل الخاطئ بفضل حرارة المكواه.
لكن لا تفكر في قلب الملابس لكيها، لأن الطيات مثل طيات الأكورديون، تتدلى باتجاه معين، لكن عند كيها مقلوبة فقد تكويها بالاتجاه المعاكس، أو تفسد شكل الطيات، لكن بالنسبة لبعض الملابس ذات الثنيات المثبتة بالخياطة -مثل القمصان- يُمكنك قلب الملابس إن شئت، لكن تأكد من تحريك المكواه مع اتجاه الثنيات.
وفي حال أردت حائلاً بين المكواة والملابس فيمكنك استخدام قطعة قماش بوضعها فوق الملابس بعد ضبط ثنياتها، لكن هذا سيتطلب مجهوداً منك في كل مرة تحرك فيها طرف الملابس، لأنك ستعيد ضبط الطيات، ثم تضع القماش برفق فوقها.
وإذا كان لديك مكواه بالبخار فقد أنقذتك من كل هذا العناء، فقط علق الملابس المراد كيها على شماعة واملأ المكواه بالماء، وقربها من الملابس، ثم اضغط على زر إطلاق البخار، وكرر العملية أكثر من مرة وعلى كل أجزاء الملابس حتى تنتهي من فردها تماماً.

نيسان ـ نشر في 2021-01-20 الساعة 07:59

الكلمات الأكثر بحثاً