اتصل بنا
 

صناعة السيارات اليابانية تفقد ثلث إنتاجها بسبب نقص الرقائق

نيسان ـ نشر في 2021-01-21 الساعة 08:49

x
نيسان ـ قال محللون في شركة ميتسوبيشي يو.إف.جيه مورغان ستانلي سيكيوريتز للاستشارات المالية إن شركات صناعة السيارات قد تفقد نحو ثلث إنتاجها من السيارات والمقدر بنحو 1.5 مليون سيارة بسبب أزمة نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية المستخدمة في صناعة السيارات على مستوى العالم.
ويتوقع المحللون أن تكون هوندا موتور أشد المتضررين بخسارة نحو 300 ألف سيارة من إنتاجها في العام الجاري، في حين سيكون تأثير الأزمة على شركة تويوتا، أكبر منتج سيارات في اليابان طفيفاً نسبياً.
وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الأربعاء إلى أن شركات صناعة السيارات في العالم تواجه تداعيات الموجة الثانية من جائحة كورونا، التي أدت إلى اضطراب سلاسل إمدادات المكونات لعدة شهور في العام الماضي.
وأضافت بلومبرغ إلى أن سبب تأثير أزمة الرقائق على الشركات اليابانية، تفاوت نسبة اعتماد كل شركة على إمدادات الرقائق القادمة من الخارج.
ففي حين تعتمد هوندا بنسبة كبيرة على استيراد الرقائق من الخارج، فإن تويوتا تعتمد بنسبة أكبر على منتجين وموردين محليين.
من ناحية أخرى أخرى فقدت مجموعة فولكس فاغن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا عشرات الآلاف من إنتاج سياراتها في الصين بسبب النقص في إمدادات الرقائق الإلكترونية المستخدمة في صناعة السيارات على مستوى العالم.
وقال ستيفان فويلنشتاين رئيس فرع المجموعة في الصين، إن أزمة نقص الرقائق تؤثر بشكل أساسي على الطرز التي تستخدم برنامج الاستقرار الإلكتروني وأنظمة وحدات الاستشعار التي تعمل بنظام المكابح المانع للانغلاق، إلى جانب التأثير على بعض المكونات الأخرى التي لم يحددها المسؤول الألماني.
كما قررت شركة أودي التابعة لمجموعة فولكس فاغن تقليص ساعات الدوام في مصنعيها في انغولشتات ونيكارزولم بألمانيا، بسبب نقص رقائق أنظمة التحكم الإلكتروني.
د ب أ

نيسان ـ نشر في 2021-01-21 الساعة 08:49

الكلمات الأكثر بحثاً