اتصل بنا
 

بايدن يعلن خطة إدارته لمكافحة كورونا

نيسان ـ نشر في 2021-01-21 الساعة 14:42

x
نيسان ـ يكشف الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن الخميس، عن خطة إدارته لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد في أول يوم عمل كامل له في البيت الأبيض فيما تواجه الولايات المتحدة سلسلة تحديات.
ونصب بايدن، الرئيس السادس والأربعون للولايات المتحدة، الأربعاء، ووجه رسالة وحدة لتجاوز الانقسامات العمقية في البلاد التي تفاقمت خلال أربع سنوات من حكم دونالد ترامب.
وأدى بايدن اليمين على عتبات الكابيتول، المبنى الذي اقتحمه قبل أسبوعين مناصرون لترامب سعياً لوقف تثبيته رئيساً.
وقبل ذلك بدقائق أدت نائبة الرئيس كامالا هاريس اليمين لتصبح أول امرأة وأول سوداء تتولى هذا المنصب في الولايات المتحدة.
وأعاد بايدن الولايات المتحدة الى منظمة الصحة العالمية وأوقف بناء الجدار المثير للجدل على حدود المكسيك، ووضع بايدن كذلك حدّاً لقرار منع دخول الولايات المتحدة يشمل مواطنين من دول بغالبيتها مسلمة وهي من أولى الإجراءات المثيرة للجدل التي اتخذها سلفه الجمهوري.
وستكون خطة مواجهة كوفيد-19 الذي تسبب بوفاة أكثر من 400 ألف شخص في الولايات المتحدة، والاستجابة الاقتصادية لتداعيات الوباء، محط الانظار في مستهل ولاية بايدن.
وسيسعى سريعاً الى تنسيق الخطة الفدرالية لمحاربة الفيروس الذي سجل انتشاراً واسعاً في البلاد، فيما كان ترامب يقلل من أهميته.
ويتوقع أن يعرض بايدن خطة إدارته في وقت لاحق الخميس بعد أن يطلع على الوضع الوبائي من فريق الخبراء المكلف مواجهة الوباء.
وبينما لم يعترف ترامب إلا نادرا بالحصيلة الهائلة التي سجلت في البلاد من جراء الوباء، توقف بايدن عند هذه النقطة في خطاب التنصيب لكي يقف دقيقة صمت وصلوات تكريما للضحايا.

نيسان ـ نشر في 2021-01-21 الساعة 14:42

الكلمات الأكثر بحثاً