اتصل بنا
 

مللت من الطرق التقليدية لتحضير البيض؟ إليك 6 وصفات مبتكرة ولذيذة وغنية بالعناصر المغذية

نيسان ـ نشر في 2021-01-21 الساعة 15:02

x
نيسان ـ يتميز البيض بفوائده المذهلة، فهو مصدر هام للبروتين بالدرجة الأولى، كما أنه غني بالفيتامينات مثل فيتامين "أ وب2 وب12 وب5″، بالإضافة إلى احتوائه على الفولات والسيلينيوم، ويعتبر طعاماً مثالياً لأولئك الذين يرغبون في فقدان الوزن بسبب سعراته الحرارية القليلة (77 سعرة للبيضة الواحدة)، وغناه بأهم العناصر الغذائية، لذا إذا كنت ترغب في التمتع بهذه الفوائد المذهلة نقدم لك هنا 6 طرق مختلفة لتحضير وجبة البيض بعيداً عن الطرق التقليدية.
طرق مختلفة لتحضير وجبة البيض
فطيرة البيض مع الأعشاب
خيارك الأمثل لفطور عائلي هو صنع فطيرة البيض المليئة بالأعشاب.
ستحتاج إلى: 6 بيضات- ربع كوب كريمة- بصل أخضر مقطع- 3 فصوص ثوم مفروم- بقدونس وكزبرة خضراء وشبت مفروم- ملح وفلفل- 4 ملاعق كبيرة زيت سمسم.
طريقة التحضير: في وعاء صغير اخلط الكريمة الطازجة والثوم، وفي وعاء آخر اخفق البيض جيداً، ثم أضف إليه البصل الأخضر، والبقدونس، والكزبرة، والشبت، والملح والفلفل، وملعقتين من الزيت، ويخلط المزيج جيداً.
تُسخّن ملعقتان كبيرتان من الزيت في مقلاة على نار متوسطة، ثم يضاف خليط البيض إليها ويطهى لمدة دقيقتين تقريباً حتى يتماسك، ثم ينقل إلى الفرن ويخبز حتى يتحول لونه إلى الذهبي، بعد ذلك يقدم إلى جانب الكريمة والثوم، وفقاً لما ورد في موقع . GH

البيض
سر البيض المثالي مع التوست
هل تحاول تحضير البيض المقلي بحيث يبدو ناعماً ذا حجم وكثافة أكبر، كذلك الذي يحضرونه في المطاعم، لكن الأمر ينتهي بك دائماً للحصول طبق بيض مقلي تقليدي مسطح؟ السر هو في الكريمة يا عزيزي.
ستحتاج إلى: ملعقة كبيرة كريمة- بيضتين- ملح- فلفل- ملعقة زبدة- بقدونس وبندورة للتزيين- قطعة توست.
طريقة التحضير: اخفق الكريمة والبيض والملح والفلفل بشكل جيد حتى تظهر الرغوة، ضع الزبدة في المقلاة وانتظر قليلاً حتى تذوب، ثم أضف مخفوق البيض إليه، استمر في تحريك البيض حتى ينضج، ثم ضعه فوق قطعة التوست وزينه بالبقدونس وقدمه إلى جانب البندورة المقطعة.

البيض بالمكروويف
نعم قرأتها بشكل صحيح، تستطيع تحضير البيض أيضاً باستخدام المكروويف، خاصة إذا كنت ترغب في تناول فطور سريع قبل الذهاب إلى العمل، أو حتى في مكتبك.
ستحتاج إلى: رذاذ من الزيت- بيضة- ملح- فلفل
طريقة التحضير: ضع رذاذاً من الزيت في كوب صغير، ثم رشّ القليل جداً من الملح والفلفل واكسر البيضة داخل الكوب، بعد ذلك قم بتغطيته وضعه في الميكروويف حوالي 50 ثانية، ثم أخرجه وانتظر بضع ثوان قبل أن ترفع الغطاء، وإذا أحسست أن البيض لم ينضج بعد إلى الحد الذي ترغب فيه، أعده ثانية، وشغل 10 ثوان إضافية في الميكروويف.

البيض على الطريقة الصينية "البيض الرخامي"
يبدع الصينيون بطهي البيض وإدخاله في معظم وجباتهم، لكن الطريقة الأكثر إثارة للاهتمام هي البيض الرخامي، الذي استمد اسمه من شكل الرخام الذي يتخذه البيض بعد التحضير.
ستحتاج إلى: الكمية التي ترغب في سلقها من البيض- كيس شاي الياسمين- صلصة الصويا، وملعقة صغيرة من كل مما يلي: سكر- يانسون- قرفة- قرنفل- حبوب الفلفل.
طريقة التحضير: ضع البيض في وعاء يحوي حوالي 2.5 سم من الماء، واتركه حتى يغلي، ثم ارفعه وضعه جانباً، في هذه الأثناء اغلِ لتراً من الماء في وعاء منفصل وأضف إليه الشاي والصويا والسكر واليانسون والقرفة والقرنفل وحبوب الفلفل، أخرج البيض بعد أن يغلي، واكسره باستخدام ملعقة دون أن تقشرة، بحيث تتكسر القشرة إلى العديد من المربعات والأشكال الصغيرة، بعد ذلك انقع البيض في وعاء الشاي والتوابل واتركه يغلي على النار لمدة تتراوح ما بين نصف ساعة إلى ساعة كاملة حسب الرغبة، بعد ذلك أخرجه وقم بتقشيره واستمتع بشكله الفريد وطعمه الغني بالتوابل.

مافن البيض
المافن ليس بالضرورة أن يكون نوعاً من أنواع الحلويات، من الممكن كذلك أن تحضره باستخدام البيض لفطور صحي ولذيذ.
ستحتاج إلى: 5 بيضات- ملح- فلفل- بندورة مقطعة- بقدونس وبصل أخضر مفروم- فلفل أخضر وأحمر مفروم ناعم.
طريقة التحضير: سخّن الفرن إلى 165 درجة مئوية، واستخدم صينية مافن ذات 6 أكواب، ورشها برذاذ الطهي كي لا يلتصق البيض. في وعاء كبير اخفق البيض والملح والفلفل بشكل جيد، املأ نصف القوالب فقط بخليط البيض فقط، ثم أضف مكونات الحشوة في الأعلى.
وأخيراً اخبز المافن لمدة 15 دقيقة أو حتى تتأكد من نضجها.
البيض والبندورة
تسمى هذه الأكلة "جظ مظ" في بلاد الشام، لا أدري تحديداً من أين استمدت اسمها الظريف، لكني أعلم أنها لذيذة للغاية ومناسبة لوجبات الفطور والعشاء.
ستحتاج إلى: 4 بيضات- بصلة مفرومة ناعماً- بندورتين مقشرتين ومفرومتين ناعماً- فلفل- ملح- ملعقة كبيرة زيت زيتون.
طريقة التحضير: اخفق البيض والملح والفلفل جيداً في وعاء، ثم ضع الزيت في المقلاة واتركه حتى يسخن، ثم أضف البصل وحركه حتى يذبل، ثم أضف البندورة وخليط البيض واتركه حتى يتماسك على نار هادئة.

نيسان ـ نشر في 2021-01-21 الساعة 15:02

الكلمات الأكثر بحثاً