اتصل بنا
 

رفضوا التنحي .. بايدن يقيل ثلاثة مسؤولين عينهم ترمب

نيسان ـ نشر في 2021-01-21 الساعة 17:06

x
نيسان ـ أقال الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن، ثلاثة مسؤولين عينهم الرئيس السابق دونالد ترامب، بعدما رفضوا الامتثال إلى طلب الإدارة الجديدة تقديم استقالتهم، بحسب ما افاد موقع "سليت".
واضطر بايدن لاقالة رئيس الوكالة الأميركية للإعلام مايكل باك، ومديرة مكتب الحماية المالية للمستهلك كاثي كرانينغر، بالإضافة إلى بيتر روب الذي يعمل مستشار المجلس الوطني لعلاقات العمل.
وبحسب موقع "بلومبيرغ لو"، فإن البيت الأبيض أخطر روب بإقالته بعد دقائق فقط من أداء بايدن اليمين الدستورية، أمس الأربعاء.
وطالب نقابيون بإقالة المستشار العام بعد أيام فقط من انتخابات تشرين الثاني (نوفمبر)، مشيرين إلى سجل المحامي المتمثل في الانحياز لأصحاب العمل في القضايا الرئيسية والجهود المبذولة لكبح جماح المكاتب الإقليمية للوكالة.
وكان من المقرر أن تستمر ولاية روب حتى تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، لكن النقابات العمالية، بما في ذلك الاتحاد الدولي لموظفي الخدمة وعمال الاتصالات في الولايات المتحدة، حثوا بايدن على إجباره على الخروج من منصبه، لأجل البدء في إعادة توجيه الوكالة نحو حماية العمال.
من جانبه، أكد الجراح العام جيروم آدامز أن إدارة بايدن طلبت منه التنحي قبل تنصيب بايدن الأربعاء، وفق ما نقله موقع "ذا هيل".
ونشر آدامز على حسابه في موقع "تويتر: "كان شرف حياتي أن أخدم هذه الأمة، وسأفعل كل ما بوسعي لضمان حصول الجميع على فرصة متساوية لتحقيق الصحة والحفاظ عليها".
واختار بايدن الجراح العام السابق فيفيك مورثي للعودة إلى المنصب من جديد.
واستقال العديد من المسؤولين الذين عينوا في عهد ترامب قبل فترة وجيزة من تولي بايدن دفة القيادة في البيت الأبيض.
ومن المتوقع أن يصادق بايدن الليلة على عدد من القرارات التنفيذية الجديدة تشمل مكافحة كورونا

نيسان ـ نشر في 2021-01-21 الساعة 17:06

الكلمات الأكثر بحثاً