اتصل بنا
 

طريقة سحرية لتسخين الأرز المُتبقي

نيسان ـ نشر في 2021-01-23 الساعة 14:29

x
نيسان ـ يعد الميكروويف من الأجهزة الكهربائية السحرية في أي منزل، والأكثر شيوعاً وانتشار في الفترة الأخيرة حول العالم، وذلك لتسهيل مهام الطهي، لكن أحيانًا لا يعود الطعام المتبقي لنفس مذاقه الطازج، بينما تتعرض بعض الأطعمة للتصلب بفعل موجات الميكروويف ومنها الأرز.
ووفقاً لما ذكره موقع “ذا كيتشن” المتخصص في الطهي، إليكم طريقة أوحيلة يتبعها الشيفات لإعادة تسخين الأرز المتبقي وضمان النتيجة، فالبعض يستخدم الميكروويف في تلك المهمة عن طريق إضافة القليل من الماءإلى الأرز ووضعه في الميكروويف، لكن هذه الخطوة تفسد مذاقه ومظهره، حتى تغطيه صحن الأرز داخل الميكروويف لا يعيده إلى مذاقه الطازج.، وتتلخص الطريقة في إضافة مكعب من الثلج في وسط صحن الأرز.
وتابع الموقع أن إضافة مكعب الثلج يعيد تسخين الأرز بطريقة التبخير، ما يعيد له قوامه ومذاقه الطازج، ولكن وضح الموقع شروطًا لتخزين الأرز في الثلاجة قبل إعادة تسخينه، أهمها ألا يتم تخزينه في الثلاجة إلا بعد أن يصل إلى درجة حرارة الغرفة، ليس وهو لايزال ساخنًا. أيضًا أكد الموقع أن الأرز يمكن تخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى أيام بشرط أن يكون مطهيًا بطريقة صحيحة تضمن أنه جاف تمامًا لا يحتوي على ماء متبقي.
والجدير بالذكر، أشار الموقع إلى أن تخزين الأرز وإعادة تسخينه لا يقلل من قيمته الغذائية، لكن المتبقي من التسخين يجب ألا يُعاد تخزينه في الثلاجة مرة أخرى، فهو لم يعد صالح للأكل والتسخين للمرة الثالثة.

نيسان ـ نشر في 2021-01-23 الساعة 14:29

الكلمات الأكثر بحثاً