اتصل بنا
 

وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي الشهر المقبل لبحث الأزمة السورية

نيسان ـ نشر في 2021-01-24 الساعة 23:55

x
نيسان ـ وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الأحد، إنه سيزور روسيا مطلع الشهر المقبل، للقاء وزير خارجيتها سيرغي لافروف، لبحث عدة قضايا وفي مقدمتها الأزمة السورية والقضية الفلسطينية.
وأوضح الصفدي في مقابلة صحفية مع قناة سكاي نيوز عربية، "سأقوم بزيارة إلى روسيا بداية الشهر المقبل، لإجراء محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بشأن سوريا وحول القضية الفلسطينية وحول كل القضايا العربية التي تتطلب تنسيقا وتشاورا وحشدا لدعم دولي لجهود حلها".
وتحدث عن غياب دور عربي جماعي في جهود حل الأزمة السورية، لافتا إلى أن "ما نريده هو أن نتفق على منطلقات حل الأزمة السورية وبالتالي لأن نعمل معا من أجل استعادة دور عربي يسهم في حل هذه الأزمة".
"الدول العربية هي التي تدفع الثمن الأكبر نتيجة الأزمة السورية"، وفق الصفدي.
وقال، إنّ رؤية الأردن بالنسبة للأزمة السورية هي "التقدم في العملية السياسية المستهدفة إلى حل يقبله السوريون حتى تتوقف هذه الأزمة".
والاثنين، تبدأ جولة جديدة من المحادثات اللجنة الدستورية في جنيف، أشار الصفدي إلى دعم الأردن لها، وذلك "لأنه يضعنا على طريق الحل السياسي. ما نريده حلا سياسيا يحفظ وحدة سوريا وتماسكها ويحقق الأمن والاستقرار لشعبها".
المملكة

نيسان ـ نشر في 2021-01-24 الساعة 23:55

الكلمات الأكثر بحثاً