اتصل بنا
 

الطويسي: ترجمة أعمال أردنية لتعريف العالم برسالة المئوية

نيسان ـ نشر في 2021-01-27 الساعة 16:18

x
نيسان ـ قال وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي إن إيصال رسالة المئوية للعالم هو أحد أهم برامج ومشاريع المئوية التي سنعمل من خلاله على تقديم صورة الأردن إلى الآخر بمختلف الوسائط الإعلامية والثقافية المتاحة.
وأضاف الطويسي خلال اجتماعه مع اللجنة المختصة بهذا البرنامج الأربعاء، أن اللجنة العليا للاحتفاء بالمئوية تسعى لترجمة أعمال أردنية إلى لغات أخرى (الإنجليزية والفرنسية والألمانية والصينية والإسبانية) لتعريف العالم بالرسالة الثقافية والسياسية للمئوية.
وأشار إلى أهمية اشتمال هذه الكتب المترجمة على التعريف بالمئوية والقيم السياسية والثقافية للدولة الأردنية، وإثراء المحتوى الثقافي والأكاديمي حول الأردن، وتعزيز الصورة الايجابية المتوازنة للدولة والمجتمع الأردني في الخارج.
ولفت إلى أن البرنامج سيقسم إلى ثلاثة مسارات، وهي ترجمة كتب منتقاة من المؤلفات التي وضعها مؤلفون أردنيون في مجالات التاريخ والسياسة والمجتمع حول الأردن وضمن معايير عالية الجودة ومن خلال التعاون مع دور نشر عالمية، وترجمة أعمال أدبية أردنية تعكس صورة المكان والإنسان والثقافة الاجتماعية الأردنية، والتعاون مع مجلات أكاديمية عالمية واسعة الانتشار لإصدار ملفات خاصة بالمئوية من خلال مشاركة باحثين متخصصين بالشأن الأردني.(بترا)

نيسان ـ نشر في 2021-01-27 الساعة 16:18

الكلمات الأكثر بحثاً