اتصل بنا
 

وين راحت اللقاحات.. وفي أي سواعد غرزت؟

للتواصل مع الكاتب:

نيسان ـ نشر في 2021-02-15 الساعة 09:15

وين راحت اللقاحات.. وفي أي سواعد
نيسان ـ إبراهيم قبيلات...منصات رسمية وغير رسمية، وورش عمل، وصفحات فيسبك "دشعت" علينا مرة واحدة؛ تحدثنا عن أهمية المطعوم في مواجهة جائحة كورونا..كل ذلك تبخر في سماء عمان، ولا احد يعرف السر.
وبعد أن كان الجدل فيما اذا كان اللقاح مؤامرة كونية أم لا، اليوم يرتفع صوت الجدل الشعبي بسبب عدم توفر اللقاحات أصلا للراغبين في الحصول عليه.
وساد الصمت فجأة..لا أحد يجيب الناس، حتى المهرجانات الإعلامية الرسمية للترويج للقاحات، والمنصات الخاصة بالمطعوم والتي كانت تدعو المواطنين إلى الحصول على اللقاح، كلها دخلت في غفوة مع سبق الإصرار والترصد.
هو صمت صار الناس فيه تسأل عن مصير اللقاحات؟ وكم العدد الذي استوردته الحكومة أصلاً، وفي أي سواعد غرزت؟
بالنسبة للمواطنين الراغبين بأخذ اللقاح فإنهم يشتكون من ضعف شديد في توزيع اللقاحات عليهم، مؤكدين أن نسبة كبيرة منهم سجلوا أسماءهم على المنصات وعلى جدران المدارس، لكن أحدا لم يتصل بهم .
وتعاني المملكة من ضعف عام في توزيع اللقاح، وربما يعود ذلك إلى أن ما حصلت عليه المملكة من لقاحات أقل بكثير من الحاجة اليه.
المطلوب اليوم من الحكومة تقديم إجابات دقيقة حول عدد اللقاحات التي جرى استيرادها والعدد الذي تم صرفه فعليلا للناس، ومواعيد قدوم اللقاحات الجديدة والجهات المستوردة للقاح.
ولا تزال شريحة كبيرة من الأردنيين تتبنى موقفا رافضا من اللقاح، لكن أخرين يرغبون في الحصول عليه سواء كان فايزر أو صيني، وعلى الحكومة احترام أسئلة الناس وتبديد أسباب قلهم.

نيسان ـ نشر في 2021-02-15 الساعة 09:15


رأي: ابراهيم قبيلات

للتواصل مع الكاتب:

الكلمات الأكثر بحثاً