اتصل بنا
 

رئاسة الوزراء تفكر بالسطو على مبنى بلدية صبحا والدفيانة لتظفر بجمال أسراره الفنية

للتواصل مع الكاتب:

نيسان ـ نشر في 2021-02-16 الساعة 11:51

رئاسة الوزراء تفكر بالسطو على مبنى
نيسان ـ إبراهيم قبيلات..ما دام انتهى الفقر، وانشغل الشباب بأعمالهم، ما الضير في أن تزرع بلدية صبحا والدفيانة مبنى شبيها بالبيت الأبيض يرمز الى هيبة الخطط الاقتصادية في المنطقة التي نجحت في القضاء على الفقر والبطالة في المنطقة!؟
غريب امر ضيقة العين للناس.. ألم تموّل البلدية مبناها من حر مالها، بمبلغ 480 الفا فقط. فقط 480 الفا. فلم طاش الناس وغضبوا.
يحق للناس أن تغضب، لو أن في المنطقة فقيرا واحدا او عاطلا عن العمل واحدا.
حينها لحق للناس ان تقول إن المبنى فائض عن الحاجة وأن (فكرة مبنى البلدية جاءت شبيهة للبيت الأبيض كتمثيل لرمز القوة للبلدية). كما قال رئيس بلدية صبحا والدفيانة بخيت العيسى، على أن الحديث عن القوة أمر يدعو للصفنة طويلا حول عبقرية الترميز لقوة البلدية.
سؤال: لو أقيم مبنى البلدية من الخيش والاقمشة المستعملة التي لا تقي حرا ولا تمنع مطرا، ثم بنت البلدية في الجوار مصنعا استثماريا بمبلغ 480 الف دينار، وعمل على تشغيل مئات المتعطلين عن العمل، هل كانت هيبة وقوة البلدية ستظهر حينها؟ ابدا. حينها لن يخطر على بال من يمر من هناك ان يجفل من هيبة المبنى.
لا زلنا بانتظار أن تدب الغيرة في شرايين احدى البلديات المجاورة، ثم تطلب منحة خارجية لتبنى مبناها على شكل سداسية مبنى البنتاغون، (فش حد أحسن من حد).
ولكن حينها سيخرج مبنى البنتاغون الخاص ببلدية ما باهتا لأنه مجرد هيكل عظمي، يدعو الى الضحك. الأنكى من ذلك لو ان بلدية ثالثة تفكر بانشاء مبنى شبيه بغموض مباني الـ (سي آي إيه).
أما القول إن رئاسة الوزراء تفكر بالسطو على مبنى الدفيانة لتتغطى به لجمال اسراره الفنية فهذا (منهم وورى).
انداري!!!

نيسان ـ نشر في 2021-02-16 الساعة 11:51


رأي: ابراهيم قبيلات

للتواصل مع الكاتب:

الكلمات الأكثر بحثاً