اتصل بنا
 

ما الذي يفعله اللواء حسين الحواتمة في جهاز الامن العام؟

للتواصل مع الكاتب:

نيسان ـ نشر في 2021-02-20

ما الذي يفعله اللواء حسين الحواتمة
نيسان ـ إبراهيم قبيلات...جاء في الأخبار العاجلة أن مدير الامن العام، اللواء حسين الحواتمة أوعز بحبس طاقم احدى الدوريات لتجاوزهم الأسس المهنية والانساية بتصوير شخص بصورة غير لائقة اثناء القبض عليه.
اللواء الحواتمة أمر بفتح تحقيق في الحادثة.
ربما لا يدرك البعض ان رجل الامن خلال ادائه مهامه الرسمية إنما يجسد هوية الدولة بأسرها، ومن هنا فإن ممارساته ستنعكس على قراءة الناس للجهاز بأسره. وهنا بالضبط يأتي أهمية ما قام به اللواء الحواتمة، وهو يخط بالعنوان العريض التأكيد ان الجهاز بريء من الممارسات الخاطئة.
ليست المرة الأولى التي ينتهج فيها الحواتمة مع المخطئين من أفراد في الجهاز الأمني عقوبة السجن.
قبل أيام قليلة أوعز الحواتمة بحبس احد سائقي الأمن العام لاصطفافه بصورة مخالفة في شارع عام.
وكان الحواتمة كرم عددا من رجال الأمن ممن أدوا واجباتهم الأمنية بكثير من الشهامة والكرامة والتميز؛ فاستحقوا الدعم والثناء قبل التكريم.
ماذا يعني ذلك؟
هذا يعني أن الحواتمة يسعى جاهداً لوضع حصان العدالة أمام عربة العسكر.. وهذا يعني أيضاً أن لا ملاذات آمنة أمام من يرتكب الخطأ من أفراد الجهاز وضباطه.
أنتم لستم محصنين إذا أخطأتم. هذا ما يريد قوله الحواتمة للأمن.
اليوم، نحن أمام قائد عسكري لا يكيل بمكيالين، قائد حازم لا يلين أمام تطبيق القوانين، وعينه على تهذيب الجهاز الأمني، بعيداً عن تشكيل اللجان ومعمعتها..قائد يدرك جيداً أن الطريق للعدالة لا يحتاج شواخص وإرشادات مرورية..إنما يحتاج رجلاً جسوراً حازماً في تطبيق القانون على الجميع.
نعلم أنها أخطاء فردية، ولا تعكس أخلاق المؤسسة، لكنهم عسكر، والعسكر مطلوب منهم احترام القوانين لا القفز عليها.
الحواتمة اليوم يضعنا أمام نموذج جديد في الإدارة العسكرية، نموذج يطمئن به الجميع إلى أن المخطئ سينال عقابه، كما يحظى صاحب الفضل بالتكريم، وهذا المطلوب لينخرط الجميع في أعماله بحرفية عالية.

نيسان ـ نشر في 2021-02-20


رأي: ابراهيم قبيلات

للتواصل مع الكاتب:

الكلمات الأكثر بحثاً