اتصل بنا
 

معلمة تتحدى الرجال بشارب وحاجبين متصلين - صور

نيسان ـ نشر في 2021-02-21 الساعة 16:05

x
نيسان ـ تحاول فتاة من الدنمارك التمرد على طبيعتها الأنثوية بتجاهل نظرات الاستغراب التي تلاحقها عند خروجها إلى الشارع أو مقابلة الناس بحاجبين مقترنين وشعر يشبه شوارب الرجال.
وترفض إلدينا جاغانجاك (31 عاماً)، المعلمة في مدينة كوبنهاغن، حلاقة شعر وجهها، على الرغم من تحديق الرجال بها في ذهول، وتعتقد أن من حقها مخالفة معايير الجمال التي تتوقع من النساء قضاء المزيد من الوقت والمال في إزالة الشعر للحفاظ على مظهرهن، أكثر مما يفعل الرجال.
ومنذ مارس 2020، قررت المعلمة التعايش مع شعر جسمها الطبيعي، والتخلص من ملاقط شعر الحاجب، والسماح للشعر فوق شفتيها بالنمو، بدون خوف من اكتساب وجهها الشكل الذكوري.
وقالت إلدينا، بحسب ديلي ستار: «شعرت أن هناك خيارات محدودة للغاية لكيفية ظهور المرأة مقارنة بالرجال، ويُتوقع منا المزيد من الجهد والمال لنكون مقبولين بصرياً في المجتمع، خاصة في الأماكن العامة».

واعترفت الفتاة أنها بالفعل كانت تشعر بأنوثة أقل أمام صديقاتها بعدما أخذ شعر وجهها في النمو بكثافة في فترة المراهقة، إلا أنها تراجعت عن مجاراة الفتيات في قطف كل شعرة تظهر في أجسادهن، ولم تعد تضيع الكثير من الوقت في التخلص من الشعر الزائد على وجهها وساقيها.
وتابعت أن بعض المراهقين يصرخون في وجهها في الشارع، ويلقي بعضهم تعليقات سيئة من وراء ظهرها، إلا أنها تتلقى الكثير من التعليقات الإيجابية حول ثقتها وحريتها في تحديد مظهرها.معلمة تتحدى الرجال بشارب وحاجبين متصلين - صور معلمة تتحدى الرجال بشارب وحاجبين متصلين - صور معلمة تتحدى الرجال بشارب وحاجبين متصلين - صور

نيسان ـ نشر في 2021-02-21 الساعة 16:05

الكلمات الأكثر بحثاً