اتصل بنا
 

احذر من وضع الأشياء المعدنية بالميكروويف

نيسان ـ نشر في 2021-02-21 الساعة 22:45

x
نيسان ـ يعد الميكروويف أحد ادوات المطبخ الرئيسية والتي تساعد ربة المنزل في تسخين الوجبات الغذائية .
ويحذر استخدام الميكرويف بشكل خاطئ ووضع أشياء معينة بداخله مثل الأشياء المعدنية. لأنه قد يتسبب بكارثة. ومنها اشتعال الميكرويف.
ويعمل الميكرويف على مرحلتين، إذ يقوم الفرن أولاً بإصدار نوع من الضوء الذي يسمى بالـ”الميكروويف”. والذي يهتز بتردد تجعل جزيئات الماء في الغذاء تهتز.وبعد ذلك، عندما تدور جزيئات الماء، فإنها تصطدم بالجزيئات المجاورة لها وتنقل تلك الطاقة إلى بقية جزيئات الوجبة في شكل حرارة

وعند وضع المعادن في الميكرويف فإن الموجات المهتزة لا تجد أي قطرة مياه يسهل التأثير فيها، لذلك لا يكون هناك أي طريقة جيدة لتحويل هذه الموجات من الطاقة إلى حرارة، وبدلاً من ذلك.يحدث شيئان مختلفان، فقد يقوم جزء صغير من موجات الطاقة بتحريك الالكترونات الحرة التي توجد على سطح المعدن.وتنعكس بقية الموجات ببساطة، وبهذه الطريقة، فالمعدن في الميكروويف يمتص القليل جداً من الطاقة بحيث بحيث لا يسخن عند لمسه.
إذاً.. أين هي المشكلة؟ أولاً، إذا لم يكن هناك أي شيء في الميكروويف سوى المعدن، فسيكون لديك الكثير من المرايا دون أي مادة يمكنها امتصاص الموجات، وضخ المزيد من الطاقة ضمن هيكل الميكروويف دون أن يكون هناك أي مكان تذهب إليه.يؤدي إلى تعزيز موجات الطاقة وتراكمها.
ثانياً، إذا كان المعدن الذي تم وضعه في الميكروويف محدداً (مثل الشوكة)، أو يمتلك زوايا حادة (مثل رقائق الألومنيوم المجعدة) أو رقيقاً (مثل الزخارف الذهبية التي تزين الأواني).فإن الإلكترونيات التي تدور في المكان يمكنها أن تتجمع على طول الحواف، وعندما تتجمع شحنة كبيرة بما على الحواف، فإن تلك الإلكترونات تبدأ بالشعور بعدم الإرتياح.
وهذا النوع من الإلكترونات يكون أكثر عرضة للانفجار والقفز في الهواء لإيجاد مكان أفضل، لذا فإذا قمت وقتها برمي قطعة صغيرة من ورقة أو أي شيء قابل للاشتعال في المكان.فستتحقق الكارثة التي كان الجميع يحذرنا منها وهي اشتعال الميكروويف.
إذاً، هل من الآمن استخدام أي معدن في الميكروويف؟ توجد في الميكرويف عدد من المعادن . فالجدران والدوائر الكهربائية تتألف معظمها من المعادن، والباب به شبكة مدمجة تسمح للضوء المرئي بالخروج من الفرن.وتعكس الأشعة الميكروويفية مرة أخرى إلى الداخل، وهذا النوع من الوقاية مهم للغاية.
وإذا لم يكن لديك أي بديل عن وضع المعدن في الميكروويف، فإن الخيار الجيد هو استخدام الأشياء المسطحة، مثل رقائق الألومنيوم غير المجعدة.فمع وجود القليل من الزوايا الحادة، يكون للإلكترونات مساحة واسعة لتهتز عليها وأماكن أقل لتتراكم فيها.

نيسان ـ نشر في 2021-02-21 الساعة 22:45

الكلمات الأكثر بحثاً