يتحرك الإعلام الأردني- على كثرته وتنوعه- في مجال عصي. وبمرجعية مهنية عاجزة غالباً عن النهوض بآمال الوطن، عبر رسالة إعلامية وطنية مستقلة، تتكيف مع تراثه الشعبي، وتخاطب الواقع، وتستنهض الهمم، لمستقبل مأمول ومحبور، وكل ذلك في سياق يراعي الثوابت الوطنية والقومية.

ولعل الراصد للساحة المحلية يدرك حالة عدم الكفاية النوعية، إذ نقف أمام معضلة الكثرة والافتقار إلى النوعية، بما يجعل الإعلام الجديد عاجزاً عن تقديم منتج راقٍ يستحقه المتلقي الأردني.

وفي جولة على مجمل المنتج الإعلامي الإلكتروني، تتضح مفارقة مهمة مفادها أن "الاتباع غلب على الابتداع"، حيث تعتبر غالبية المؤسسات توالداً وتكراراً لفكرة واحدة، ولكن تحت عدة مسميات وواجهات، ما يحول دون فرادتها في تقديم صورة نمطية تمنحها هوية خاصة تجذب القارئ الأردني.

عطش المتلقي، ومتطلبات المستقبل، وإمكانات السوق العملاقة، تفتح الباب واسعاً أمام فاعل منتظم، هو إعلام وطن، يصح آداؤه بفكر ومنهج ناضج، غايته الاستجابة لمتغيرات الغد، وفق فهم واضح وواعٍ لمعطيات اليوم بكل ما فيه.

والحال هذه. ولدت صحيفة "نيسان" الإلكترونية كفكرة من رحم الواقع. ونضجت في رحاب المستقبل. وتبنّى تأسيسها وإطلاقها الصحافيان؛ لقمان اسكندر وإبراهيم قبيلات. بعد تقدمهما خطوة أمام من استشعر الحاجة والضرورة. وإثر مشاورات واسعة شملت طيفاً واسعاً من مختلف مناطق المملكة. وبعد الاستماع للعديد من الاستشارات المعمقة من مختصين في الإعلام.

نضوج فكرة "نيسان" أثّث الركاب للسير في طريق طويل. يدرك مصاعبه ومتاعبه القائمون على المشروع. الذين وجدوا الواقع بما فيه من مشكلات مدعاة للبذل والجهد. ولمزيد من العطاء ويستدعي جهود القامات الوطنية.

اليوم. تظهر صحيفة "نيسان" الإلكترونية؛ لتكون موئلاً وقبلة لظمأى المعرفة والحقيقة. يرتشفون فيها ومنها رحيق الواقع وطيب المآل. وتصير تالياً وكيلاً للوطن الأردني. تنوب عن قواه الحية. وتدافع عن قضاياه وتؤسس حاضرة عنوانها الحقيقة دون قيود. وبراوية أردنية خالصة.

ضيق الواقع. وحتمية الغد تحيل إنشاء صحيفة "نيسان" الإلكترونية إلى ضرورة ثابتة. بينما مناعتها تظل رهناً لتطورها الدائم القائم على تجويد العمل الإعلامي فقها وفعلاً. واستبدال ساكن النفس ومقيد الوعي بحقائق المستقبل الحر الموضوعي. في تجاوز لنهج الترك والصمت لصالح حزم مهني واجب. ورفعة يستدعيها المستقبل.

تطور دائم يرخي العنان لإبداع الإعلاميين. ويطلق خيالهم في فضاءات حرة. تستوعبها بنية مهنية حديثة وشابة قادرة على تقديم المنتج الإبداعي. في أبهى صورة وأجل مقام وضمن خطة عمل صارمة. تتضمن روح عمل جماعية. وصرامة لا تكسر ولا تعصر. وبما يؤسس للرفعة المنشودة. التي تنزع عن الصالحين صمتهم فيعاود النهر جريانه. متوكلين على جلالة القائل :"فإذا عزمت فتوكل على الله".

الناشر: إبراهيم قبيلات

ibrahim.sq80@gmail.com

Tel: +962772032681

nesannews16@gmail.com

contact
  • ×
  • home
  • كورونا
  • مقالات
  • الأردن
  • مال
  • عربي ودولي
  • ناشئة نيسان
  • ميديا
  • مناسبات
  • ثقافة وفنون
  • امرأة نيسان
  • منوعات
  • رياضة
  • صحة
  •  

    طريقة استخدام لفافات الشعر

    whatshare
    telshare
    print this page

    نيسان ـ نشر في: 2021-02-24 الساعة: 10:55:43

    shadow

    تُعتبر لفّافات الشعر خيارًا رائعًا للحصول على تسريحة شعر جذّابة، سواء تسريحات الكيرلي أو الويفي بتموجات رفيعة أو عريضة. ومع التنوّع في أنواع لفّافات الشعر، بات من السهل اختيار منها الأنسب لنوعية الشعر، والتي تُؤّمن لك التسريحة التي ترغبين لها. ولأن "سيدتي.نت" يُعير اهتمامًا لجمالك، يطلعك على أنواع لفّافات الشعر وطريقة استخدامها لتنعمي بتسريحة شعر مميّزة ولافتة.

    طريقة استخدام لفّافات الشعر لإطلالة جذّابة

    طريقة استخدام لفافات الشعر

    طريقة استخدام لفافات الشعر لتجعيد الشعر

    إليك، أنواع لفافّات الشعر وطريقة استخدامها للحصول على تسريحة شعر جذّابة، لتكملي إطلالتك سواء النهارية أو المسائية.

    لفّافات الشعر الإسفنجية

    طريقة استخدام لفافات الشعر

    لفّافات الشعر الإسفنجية لشعر ويفي عريض

    تُعدّ اللفّافات الإسفنجية رائعة، وهي واحدة من أكثر الخيارات المُناسبة لتسريحة الشعر الويفي، بخاصّة إذا كنت تبحثين عن تسريحة مُلفتة ومُميزة، وطريقتها كالآتي:

    اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم المفضّل لديك.

    جفّفي شعرك بالمنشفة، ثم مشطّيه برفق بمشط واسع الأسنان لمنع التشابك.

    ضعي السيروم المُخصّص للشعر، واتركي شعرك يجفّ في الهواء.

    اجمعي جزءًا من شعرك بطول بوصة واحدة.

    ضعي اللفّافة في نهاية شعرك، ثم ابدئي في لفها باتجاه الجذور، ولفّ الخصلة للنهاية، وعندما الوصول إلى فروة رأسك، اغلقي اللفافة.

    كرّري هذه العملية لجميع خصلات شعرك.

    أما إذا كنت تخططين لاستخدام لفاّفات الشعر كطريقة تجعيد ليلية، ابتعي الخطوات السابقة في لفّ الشعر. ثم، لفّي شعرك في وشاح حريري قبل التوجّه إلى السرير لعدم تشابك الشعر من الظهور في منتصف النوم.

    وعند الصباح، قومي بإزالة لفّافات الشعر الرغوية واحدة تلو الأخرى.

    استخدمي أصابعك لشدّ شعرك وفك تجعيد الشعر، واظهري جمال شعرك الرائع.

    لفّافات الشعر الساخنة

    طريقة استخدام لفافات الشعر

    لفّافات الشعر الساخنة لشعر كيرلي رفيع

    هذا النوع هو المفضّل بالتأكيد، حيث توفّر نوعًا لطيفًا وآمنًا من تصفيف الشعر بالحرارة، ويمكنك الحصول على مجموعة متنوّعة من أنماط التموّجات الرفيعة بأسلوب الكيرلي، وطريقتها كالآتي:

    قومي بتوصيل اللفّافات وابدئي في تسخينهم.

    أثناء تسخين بكرات الشعر الساخنة، جهّزي خصلات شعرك بغسلها وتجفيفها بالكامل. وبعد ذلك، قومي برشّ واقي الحرارة في جميع أنحاء شعرك للتحضير لتصفيفه.

    اجمعي جزءًا من الشعر يبلغ طوله بوصة واحدة وضعي اللفافة في النهاية، ولفّيها تجاه فروة رأسك مع الشعر المحيط بها.

    ثبّتي اللفّافة في مكانها باستخدام دبوس.

    كرّري هذه العملية في جميع أنحاء شعرك.

    ستعتمد المدة التي تستغرقها هذه العملية على كثافة شعرك وملمسه، ولكن عادًة يتم الانتظار حتى تبرد البكرات لإزالتها.

    قومي بإزالة المشابك واللفافات لتكتشفي تجعيد الشعر الجميل.

    لفّافات الشعر الفيلكرو

    طريقة استخدام لفافات الشعر

    تُساعد لفّافات الشعر الفيلكرو في تجعيد خصلات الشعر بحجم كبير

    يمكن للفّافات الفيلكرو المتواضعة أن تخلق بسهولة تجعيدات كبيرة الحجم أو حلقات صغيرة، وتناسب جميع أنواع الشعر، لكنها تعمل بشكل أفضل على الشعر الناعم؛ مما يمنحه مزيدًا من الكثافة، وطريقتها كالآتي:

    اغسلي شعرك ثم اتركيه يجفّ في الهواء.

    اجمعي جزءًا من شعرك بطول 2.5 سم. ثم، ضعي اللفاّفة في نهايتها، ثم لفّها باتجاه فروة رأسك.

    الحيلة هي التأكّد من عدم وضع الكثير من الشعر على كل لفّافة.

    إذا شعرت أن اللفاّفة فضفاضة، فمن المحتمل أن يكون لديك الكثير من الشعر الملفوف حولها؛ مما يجعل من الصعب على الفيلكرو البقاء في مكانه.

    استمري في وضع لفاّفات شعر الفيلكرو في جميع أنحاء شعرك.

    بمجرد وضع اللفّافات في مكانها، رشّي السبراي بالكامل لإضافة تعزيز الحجم إلى شعرك.

    امنحي تجعيد الشعر حوالي 15 دقيقة.

    قومي بإزالة لفّافات الفيلكرو الخاصة بك، وشدّي خصلاتك، واستمتعي بتجعيداتك الضخمة.

    (سيدتي)