اتصل بنا
 

دليلك لنغمات العطور الأكثر استعمالا

نيسان ـ نشر في 2021-02-24 الساعة 14:57

x
نيسان ـ عندما نتحدث عن العطور دائما ما نذكر النغمات العليا والقلب والقاعدة، وكل من هذه الطبقات التي يتكون منها العطر تملك نغمات مختلفة تساهم في خلق الهوية المتفردة لكل عطر.
النغمات العليا تسمى أيضا النغمات الافتتاحية.
- خصائصها
عادة خفيفة، أول ما يظهر عند وضع العطر، وأول التي تختفي بسبب طبيعة تركيبتها الجزيئية، و هي التي تعطي الانطباع الأول عن عطرك والتي تترك أثراً دائماً. وظيفتها تأمين الانتقال السلس إلى قلب العطر نفسه. ،تتضمن الحمضيات مثل الليمون وقشر البرتقال والبرغموت أو الفاكهة الخفيفة كالجريب فروت أو التوت وكذلك الأعشاب مثل اللافندر.
نغمات القلب وهي النغمات الوسطى وتبدأ بالظهور ما أن تبدأ النغمات العليا بالتبخر.
خصائصها
تعتبر قلب العطر ويدوم شذاها لفترة أطول من النغمات العليا تؤثر على نغمات القاعدة التي ستأتي فيما بعد ، وهي مزيج من نغمات الفاكهة والزهور وأحياناً يتم مزجها مع بهارات مثل القرفة وجوز الطيب وحب الهال.
من أكثر النغمات استعمالاً في قلب العطر هناك الجيرانيوم والورود واليلانغ يلانغ واللافندر والنيرولي والياسمين وجوز الطيب.
نغمات القاعدة وهي النغمات الأخيرة التي تصدر عن العطر بعد أن تتبخر تماماً النغمات العليا. وهي تختلط مع نغمات القلب لتخلق هوية العطر. خصائصها
تأمين انطباع دائم ونغماتها الغنية تستقر على البشرة لساعات بعد اختفاء النغمات العليا.، الروائح التي يتم استخدامها في نغمات القاعدة تتضمن عادة خشب الأرز والصندل والفانيليا والعنبر والبتشولي والمسك.
1- عطر "ذا وان فور من أو دو بارفان إنتنس" The One For Men Eau de Parfum Intense من "دولتشي أند غابانا" Dolce and Gabbana هو ماء العطر المكثّف للرجال, إنه عطر التناقضات.
ينطلق العطر مع نغمات خلاصة النيرولي الذهبي المضيء، الممزوج مع نفحات شجرة السرو المنعشة، وعبق حَب الهال الدافئ. ومن قلب العطر تفيض روائح أخشاب الكشمير المسكية التي تُرسّخ نغمات النيرولي بذبذباتها الخشبية التابلية، المنكّهة بالمريمية المهدئة والبنزوين الراتنجي. يكشف العطر عن قاعدة آسرة تخطف الألباب، حين تختفي نسمات النيرولي الخفيفة لتنبعث روائح الجلد الأسود العميقة، تعانقها نفحات تابلية حلوة من البتشولي وصمغ اللاذنية النقي.
2- عطر "أوربان هيرو" Urban Hero من "جيمي شو" Jimmy Choo يجمع هذا العطر بين الأناقة الشديدة وبين البساطة مع لمسة من التمرد، متضمناً تلميحاً صبيانياً مشاغباً واضحاً.
قام كل من Antoine Maisondieu و Marion Costero من Givaudan باستيحاء نغمات هذا العطر المفعم بعبق الأخشاب من بيئة ومحيط المدينة. في قمة العطر، تمتزج رائحة ليمون الكافيار الثمينة المنعشة بنغماتها النابضة بالحياة مع دفء الفلفل الأسود. ويتفتح قلب العطر بحسّية خشب الورد وبأناقة الفيتيفر المفرطة، كاشفة عن الجانب الفنّي الحسّاس لرجل Jimmy Choo، قبل كشفه عن جانبه القاسي الذي يجمع بين أناقة المدينة في العنبر الرمادي والرائحة الوحشية الحيوانية المتواجدة في الجلود كإشارة عن التمرد.
3- عطر Eau Des Merveilles Bleue من "هيرمس" Hermes الذي قامت من خلاله كريستين نايجل Christine Nigel بتقديم تناقض الضوء والظل
موجة من البخور تعزز نغمات حبوب التونكا والقليل من الشاي الأسود يؤطر النغمات الخشبية ويكشف عن أضواء أخرى غلالة من الكشمير الناعم خامة سحرية فعلا وعطر آسر يعكس بهجة اكتشاف المحيط ومذاق الحصى المالحة وحركة الأمواج وانتعاش المياه والعمق اللامتناهي للبحر المفتوح العطر لا يزال يصنف على أنه عطر خشبي وعنبر مع القليل من المعادن فهو عطر حيوي وديناميكي
4- عطر مونبلان إكسبلورر Explorer من "مونبلان" Montblanc للمستكشفين حول العالم وهو عطر غير تقليدي، يجمع بين روائح الخشب العطرية والجلود.
في أعلى العطر، تبرز رائحة برغموت إيطاليا للكشف عن الجانب المشرق والمتفائل والمفعم بالطاقة في روح العطر. يندمج هذا البرغموت مع القصعين المتصلب الفرنسي إضافة إلى الفلفل الوردي للانطلاق في حوار مميز.
زيت نجيل الهند الذي يجله صانعو العطور في العالم أجمع لروائحه الدخانية وانعكاس البندق الخفيف الموجود فيه. فيما يضفي البتشولي على العطر بعداً فريداً وهو يبرز الجانب الجلدي والكاكاو في التركيبة دون الكشف عن طابعه الترابي.
5- عطر "عود مسك" Oud Musc من "نارسيسو رودريغيز" Narciso Rodriguez هو عطر ثمين وقويّ في الوقت نفسه.
قامت صانعة العطور الشهيرة كارولاين ساباس بابتكار العطر كإشادة للثقافة العطريّة الغنيّة في الشرق الأوسط. وهو يتكون من توليفة من مجموعة من التناقضات: مكوّنات خام ومرهفة، كثيفة ومضلّلة، مثيرة للعواطف وغامضة. ويتمّ تعزيز القلب العميق من المسك من خلال توافقات ثابتة غنيّة برائحة الأخشاب – العود والبخور – ويلطّفه تناغم مرهف غنيّ بالأزهار. وقوم الدرجات الحريفة للفلفل الأسود والريحان بمنح نفحة من الحيويّة.
6- عطر "ذا فويس أوف ذا سنايك" The Voice of the Snake من "غوتشي" Gucci هو عطر خشبي وجلدي. نغمات البتشولي والزعفران تعزز الشذى الحسي للعود الغني وتخلق رائحة آسرة ستترك انطباعاً أبدياً
7- عطر "بوس ذا سنت أبسولوت فور هيم" Boss The Scent Absolute for Him من "هيوغو بوس" Hugo Boss
هو عطر جذاب جريء وحسي غير متوقع مع نكهة الزنجبيل الحارة التي تجتمع مع النفحات الوسطى (القلب) المنشّطة المستخلصة من جذور مونديا وفاكهة المانينكا، في حين يبرز بقوة الطابع الذكوري والخشن عبر نجيل الهند بشكل ملحوظ في قاعدة العطر.

نيسان ـ نشر في 2021-02-24 الساعة 14:57

الكلمات الأكثر بحثاً