اتصل بنا
 

6 خطوات بسيطة لاستخدام آمن لرافعة المركبة

نيسان ـ نشر في 2021-02-24 الساعة 23:37

x
نيسان ـ الكثير من المهام المتعلقة بالمركبة، من بينها، تغيير الإطارات، يتطلب "رفع" المركبة عن الأرض، ويعني ذلك استخدام "رافعة" عادية إلا في حالة امتلاك رافعة هيدروليكية.
واستخدام رافعات المركبات يعد من الأمور البسيطة بشكل عام ،لكن ينبغي التزام الحذر،خصوصًا في حال تطلب الأمر "نزول" السائق أسفل المركبة.
وفي 6 خطوات مبسطة، قدم موقع "كار أند درايفر" الطريقة الأنسب لاستخدام رافعة المركبة باحترافية مع الحفاظ على إجراءات السلامة.
الأولى، مكان آمن يمكن ركن المركبة فيه لاستخدام الرافعة دون قلق من سير السيارات بالطريق، بالإضافة للتأكد من صلابة الأرضية لدعم ثبات الرافعة.
الثانية، تأمين المركبة بالتأكد من غلق المحركة قبل استخدام الرافعة، بالإضافة للتأكد من شد فرامل اليد.
الخطوة الثالثة، تحديد المكان المخصص للرافعة أسفل المركبة، وفي هذه الخطوة كشف موقع "كار أند درايفر"، أن لكل مركبة مكان مخصص أسفلها لتثبيت الرافعة.
وفيما يخص مكان الرافعة بالمركبة، فإن غالبية ماركات السيارات تخزن الرافعة التي تطرحها مع مركباتها بالحقيبة الخلفية، وخاصة السيارات ضمن فئة Suv.
وبالنسبة للمكان الصحيح لتثبيت الرافعة اسفل المركبة، فإن لكل مركبة 4 مناطق تتمركز بها الرافعة بالقرب من كل إطار من إطارات المركبة الأربع.
الخطوة الرابعة، توصيل مقبض الرفع بالرافعة بشكل صحيح، وتختلف طريقة توثيق مقابض الرفع باختلاف نوع وطراز الرافعة نفسها، وللتأكد من ذلك ينصح بالرجوع لكتيب المركبة.
الخطوة الخامسة، بدء رفع المركبة للأعلى، بالبدء في إدارة مقبض الرفع بإتجاه عكس عقارب الساعة بهدوء حتى ترتفع الإطارات عن الأرض بمساحة مناسبة لإجراء الصيانة.
الخطوة الأخيرة، إنزال المركبة عن طريق لف مقبض الرفع مع اتجاه عقارب الساعة بهدوء وبطء حتى تلمس الإطارات الأرض.

نيسان ـ نشر في 2021-02-24 الساعة 23:37

الكلمات الأكثر بحثاً