اتصل بنا
 

'قيود إدارية' تعيق المبادلات التجارية بين الأردن وسوريا

نيسان ـ نشر في 2021-02-26 الساعة 23:14

x
نيسان ـ خلص اجتماع عقد في العاصمة السورية دمشق، بين غرفة تجارة الأردن واتحاد غرف التجارة السورية، إلى أن القيود الإدارية والإجراءات المفروضة على تبادل السلع والرسوم المالية على حركة الترانزيت، تعتبران أهم قضيتين تواجهان مبادلات الأردن وسوريا التجارية.
وأوصى الاجتماع الذي عقد الخميس، وترأسه رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، ورئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد أبو الهدى اللحام، باستثناء البضائع التي يحتاجها السوقان في البلدين من قيود المنع، وتنفيذ ذلك داخل منطقة التجارة الحرة السورية الأردنية الموجودة داخل الأراضي السورية .
وأكد الاجتماع، ضرورة التوصل إلى صيغة تساعد رجال الأعمال والفعاليات الاقتصادية بالحصول على تأشيرة دخول لكلا البلدين، بحيث تتولى غرفة تجارة الأردن واتحاد غرف التجارة السورية هذه المهمة.
وشدد الاجتماع، على ضرورة تبادل زيارة الوفود الاقتصادية والتجارية، حيث دعا الكباريتي الجانب السوري إلى زيارة الأردن على رأس وفد تجاري.
وأكد الاجتماع، ضرورة إقامة المعارض وملتقيات رجال الأعمال، على أن تكون البداية معرض سوري في الأردن.
وكان الكباريتي الذي اختتم الجمعة زيارة إلى سوريا استمرت عدة أيام، قد بحث مع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السوري طلال البرازي آليات تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.
بترا

نيسان ـ نشر في 2021-02-26 الساعة 23:14

الكلمات الأكثر بحثاً