اتصل بنا
 

عندما هاج الشعب إلى 'الرابع' مللاً من الحياة الرغيدة في زمن هاني الملقي

للتواصل مع الكاتب:

نيسان ـ نشر في 2021-02-27 الساعة 23:56

عندما هاج الشعب إلى الرابع مللا
نيسان ـ ابراهيم قبيلات...يكفينا فخراً أننا عشنا زمن حكومة هاني الملقي، وسنروي لأبنائنا وأحفادنا كيف رفع الرئيس النمو، وخفّض الفقر، واذاب البطالة، ثم أخرجنا سالمين غانمين من عنق الزجاجة.
سنحدثهم بكل حب عن حكومة هاني الملقي التي تفرّدت في قلب التحديات الى فرص، وأبدعت في عدم ممارسة سياسة سكن تسلم.
وإن مل الأبناء والأحفاد من احاديث "الهشت" الكثيرة، سنقول لهم كيف رفض الملقي إلا ان تكون حكومته حكومة تراكمية في الإنجاز، حكومة مختلفة كل الاختلاف عن سابقتها.
سنقول لهم إن الأردنيين هبّوا في أمسية رمضانية من بيوتهم إلى الدوار الرابع فرحين مطمئنين بمسيرة رجل أوقف نزيفهم الاقتصادي والسياسي، ودشّن لهم وبهم مرحلة الرخاء والبرطعة.
سنقول لهم إن تلك الحكومة صاغت مستقبلنا وأخرجتنا من عنق الزجاجة، عبر تدريب الأجيال لمواجهة الصعاب، ونقل التعليم من نجاح الى أخر والاستثمار من محافظة إلى محافظة، حتى غرقت قرانا بالعز والبعزقة.
وسنقول أيضاً كيف أبدعت الحكومة في صناعة تعليم (كان وجاهيا) وليس عبر صعوبات تعليم المنصات؛ فقفزت بالتعليم الى عصور التنوير .
قد ننسى كل ذلك لكنا حتما لن ننسى كيف طبقت حكومة هاني رسائل الملك واوراقه النقاشية بالحرف؛ فصنعت لنا عاصمة جديدة نفاخر بها الدنيا.
ربما سينسى الجاحدون كيف خفّضت حكومة الملقي المديونية، ورفضت الاقتراض، أو حتى الاقتراب من صندوق النقد الدولي وإملاءاته، كما رفضت اللجوء إلى جيوب المواطنين، لكنهم لن ينسوا كيف رفع الملقي النمو، وخفّض الفقر، وأذاب البطالة.
وإن أصروا على رأيهم سنقول لهم لقد رأى الاردنيون رأي العين _في زمن الملقي_ انفجاراً معرفيا واستثماريا واقتصاديا وماليا اوصل المملكة لقمم التطور والارتقاء "الانفشاري المتهذرب".
نعم، ستقولون أكثر من ذلك بعد أن تسمعوا حديث الرئيس الأسبق وهو محلّق على ارتفاعات شاهقة، مع الزميل عصام قضماني في برنامج " المؤشر الإقتصادي" على قناة A ONE TV الأردنية.
بقي أن نقول اللهم أحسن ختامنا يا ألله.
رابط مقابلة الرئيس لمن يرغبالملقي: قلب التحديات الى فرص لا يتحقق بسياسة سكن تسلم

نيسان ـ نشر في 2021-02-27 الساعة 23:56


رأي: ابراهيم قبيلات

للتواصل مع الكاتب:

الكلمات الأكثر بحثاً