اتصل بنا
 

الشرطة تحذر من محاولة محتملة لمهاجمة مبنى الكونغرس الخميس

نيسان ـ نشر في 2021-03-03 الساعة 23:16

x
نيسان ـ قالت إدارة شرطة مبنى الكونغرس الأميركي، الأربعاء، إنها حصلت على معلومات مخابرات تشير إلى مؤامرة محتملة "لاختراق جماعة مسلحة لمبنى الكابيتول" الخميس.
وأضافت الشرطة، في بيان، أنها تعمل مع وكالات بالولاية وأخرى اتحادية "لوقف أي تهديدات لمبنى الكابيتول"، وقالت الشرطة "نأخذ معلومات المخابرات على محمل الجد"، ولم يقدم البيان أي تفاصيل إضافية بخصوص التهديد.
ويصادف يوم الخميس الموعد الذي زعم بعض أصحاب نظريات المؤامرة اليمينية أن الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي هُزم في انتخابات 3 تشرين الثاني/ نوفمبر، سيؤدي فيه اليمين لولاية ثانية في المنصب.
واقتحم أنصار ترامب، قالت السلطات إن بينهم عددا من المتطرفين اليمينيين، مبنى الكابيتول في 6 كانون الثاني/ يناير، وعطلوا التصديق الرسمي على فوز الرئيس جو بايدن في الانتخابات على ترامب في هجوم أسفر عن مقتل 5 بينهم ضابط شرطة.
وأشار بيان شرطة الكابيتول، إلى أنها أدخلت بالفعل "تحسينات أمنية كبيرة" على المبنى الذي يضم مقري مجلسي النواب والشيوخ الأميركيين.
ولم يتضح ما إذا كانت تلك التحسينات أُدخلت لمواجهة هذا التهديد المحتمل، أو أنها تتضمن الإجراءات التي طُبقت بالفعل بعد أحداث شغب يوم 6 كانون الثاني/ يناير.
رويترز

نيسان ـ نشر في 2021-03-03 الساعة 23:16

الكلمات الأكثر بحثاً