اتصل بنا
 

دعم دولي لمنح الحكومة الليبية الثقة بجلسة سرت

نيسان ـ نشر في 2021-03-07 الساعة 21:32

x
نيسان ـ أكدت البعثة الأممية في ليبيا على أهمية عقد جلسة مجلس النواب، غدا الإثنين، بنصاب كامل لإعطاء الثقة للحكومة الجديدة.
وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، يان كوبيش إن هذه الجلسة هامة لإجراء مناقشات مستفيضة والنظر في منح الثقة لتشكيلة حكومة عبد الحميد الدبيبة.
وأضاف كوبيش، في بيان أن "جلسة منح الثقة خطوة مهمة أخرى نحو استعادة وحدة وشرعية المؤسسات والسلطات الليبية بما يحقق وحدة البلاد وسيادتها واستقرارها."
وأشار إلى أنه يجب عدم عرقلة هذه الجهود تحت أية ذريعة، بما في ذلك تناقل أخبار مزيفة مثل الرسالة النصية المتداولة اليوم حول التحقيقات التي تجريها الأمم المتحدة بشأن مزاعم الرشوة.
وأعلنت السفارة الأمريكية تأييدها لرسالة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا حول أهمية عقد جلسة مجلس النواب يوم 8 مارس في سرت
وشددت السفارة في تغريده لها على تويتر الأحد، على أهمية عقد الجلسة واستكمال خارطة الطريق في ليبيا.
من جانبه قال السفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا، أن أمام مجلس النواب غدًا فرصة فريدة لتأييد الحكومة المؤقتة وبالتالي إعادة توحيد البلاد مرة أخرى.
وأضاف في تغريدة له على "تويتر"، أن ذلك يأتي بعد عام نتيجة مؤتمر برلين العام الماضي واتفاق الزعماء على الحد من التدخل الأجنبي ودعم العملية السياسية التي يقودها الليبيون.
وواصل أعضاء البرلمان توافدهم على سرت كما وصل رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إلى المدينة، بينما شهد مطار القرضابية وصول 40 نائب قادمين من مطار معتيقية بطرابلس غرب ليبيا.(وكالات)

نيسان ـ نشر في 2021-03-07 الساعة 21:32

الكلمات الأكثر بحثاً