اتصل بنا
 

الحكومة تخبط رأس الناس بعصا الحظر الشامل عقب أن أفرغت جيوب الناس ومطابخها

للتواصل مع الكاتب:

نيسان ـ نشر في 2021-03-16 الساعة 12:23

الحكومة تخبط رأس الناس بعصا الحظر
نيسان ـ إبراهيم قبيلات..الناس في الشوارع ليس لحادثة مستشفى السلط الجديد، وحدها، بل أيضاً احتجاجاً على حظر الحكومة الذي بدأ يوم السبت الماضي بداية من الساعة السابعة مساء، وصارت معه أرزاق الناس أكثر من شحيحة.
غير أن فوق "خبطة" الحكومة على رأس الناس بـ"قنوة" حظر السابعة مساء، يبدو أنها تتجهز لخبطة أخرى وهذه المرة، بعصا حديدية من الحظر الشامل.
لا بد وأن بين يدي الدولة وأجهزتها سيناريوهات وحلولا للمرحلة القادمة، وخاصة في حال لم يستجب مواطنون غاضبون من أوضاعهم المعيشية، لكن ليست هذه القضية رغم أهميتها.
القضية في جاهزية الدولة وماكينتها في إعداد معالجات يصبح معها الحظر الشامل أقل قسوة ووحشية، ولا سيما على الفقراء والجوعى ممن يعتمدون على سواعدهم في تأمين مسلتزمات أسرهم المعيشية.
سؤال آخر: ماذا في جعبة أجهزة الدولة في حال أصر الجائع على تأمين رغيفه، رغم أنف الحظر، وأن بطون أطفاله _وقد اختبرت الجوع في حظر 2020_ لن تصبر على خرائط طريق الحكومة المتشابكة بعضها ببعض، فماذا ستفعل الحكومة مع جوع أطفاله؟، أليسوا مواطنين ومن واجب حكومتنا المتخبطة أن تؤمن لهم رغيف الخبر وتغميسة؟.
اليوم أريد أن أقول للحكومات متبجحاً: ألم نقل لكم ثم لم تستمعوا لنا، باعتبارنا أصواتا نشازاً؟.
لقد أفرغتم جيوب الناس ومطابخها من أي رصيد لمزيد من التخبيص الإداري، وصارت أقل المعالجات الضرورية، كالحظر الشامل - رغم وضعي لالف خط على كلمة الحظر الشامل_، يمكن ان تكون معالجات خطيرة على أمن الوطن.
خرائط الطريق المتخبطة للحكومات حكومة تلو أخرى هي من أوصلتنا الى هذه الحالة، والكارثة أننا لم نصل بعد الى قاع تداعيات تخبيص الحكومات.
ربنا يسلم

نيسان ـ نشر في 2021-03-16 الساعة 12:23


رأي: ابراهيم قبيلات

للتواصل مع الكاتب:

الكلمات الأكثر بحثاً