يتحرك الإعلام الأردني- على كثرته وتنوعه- في مجال عصي. وبمرجعية مهنية عاجزة غالباً عن النهوض بآمال الوطن، عبر رسالة إعلامية وطنية مستقلة، تتكيف مع تراثه الشعبي، وتخاطب الواقع، وتستنهض الهمم، لمستقبل مأمول ومحبور، وكل ذلك في سياق يراعي الثوابت الوطنية والقومية.

ولعل الراصد للساحة المحلية يدرك حالة عدم الكفاية النوعية، إذ نقف أمام معضلة الكثرة والافتقار إلى النوعية، بما يجعل الإعلام الجديد عاجزاً عن تقديم منتج راقٍ يستحقه المتلقي الأردني.

وفي جولة على مجمل المنتج الإعلامي الإلكتروني، تتضح مفارقة مهمة مفادها أن "الاتباع غلب على الابتداع"، حيث تعتبر غالبية المؤسسات توالداً وتكراراً لفكرة واحدة، ولكن تحت عدة مسميات وواجهات، ما يحول دون فرادتها في تقديم صورة نمطية تمنحها هوية خاصة تجذب القارئ الأردني.

عطش المتلقي، ومتطلبات المستقبل، وإمكانات السوق العملاقة، تفتح الباب واسعاً أمام فاعل منتظم، هو إعلام وطن، يصح آداؤه بفكر ومنهج ناضج، غايته الاستجابة لمتغيرات الغد، وفق فهم واضح وواعٍ لمعطيات اليوم بكل ما فيه.

والحال هذه. ولدت صحيفة "نيسان" الإلكترونية كفكرة من رحم الواقع. ونضجت في رحاب المستقبل. وتبنّى تأسيسها وإطلاقها الصحافيان؛ لقمان اسكندر وإبراهيم قبيلات. بعد تقدمهما خطوة أمام من استشعر الحاجة والضرورة. وإثر مشاورات واسعة شملت طيفاً واسعاً من مختلف مناطق المملكة. وبعد الاستماع للعديد من الاستشارات المعمقة من مختصين في الإعلام.

نضوج فكرة "نيسان" أثّث الركاب للسير في طريق طويل. يدرك مصاعبه ومتاعبه القائمون على المشروع. الذين وجدوا الواقع بما فيه من مشكلات مدعاة للبذل والجهد. ولمزيد من العطاء ويستدعي جهود القامات الوطنية.

اليوم. تظهر صحيفة "نيسان" الإلكترونية؛ لتكون موئلاً وقبلة لظمأى المعرفة والحقيقة. يرتشفون فيها ومنها رحيق الواقع وطيب المآل. وتصير تالياً وكيلاً للوطن الأردني. تنوب عن قواه الحية. وتدافع عن قضاياه وتؤسس حاضرة عنوانها الحقيقة دون قيود. وبراوية أردنية خالصة.

ضيق الواقع. وحتمية الغد تحيل إنشاء صحيفة "نيسان" الإلكترونية إلى ضرورة ثابتة. بينما مناعتها تظل رهناً لتطورها الدائم القائم على تجويد العمل الإعلامي فقها وفعلاً. واستبدال ساكن النفس ومقيد الوعي بحقائق المستقبل الحر الموضوعي. في تجاوز لنهج الترك والصمت لصالح حزم مهني واجب. ورفعة يستدعيها المستقبل.

تطور دائم يرخي العنان لإبداع الإعلاميين. ويطلق خيالهم في فضاءات حرة. تستوعبها بنية مهنية حديثة وشابة قادرة على تقديم المنتج الإبداعي. في أبهى صورة وأجل مقام وضمن خطة عمل صارمة. تتضمن روح عمل جماعية. وصرامة لا تكسر ولا تعصر. وبما يؤسس للرفعة المنشودة. التي تنزع عن الصالحين صمتهم فيعاود النهر جريانه. متوكلين على جلالة القائل :"فإذا عزمت فتوكل على الله".

الناشر: إبراهيم قبيلات

ibrahim.sq80@gmail.com

Tel: +962772032681

nesannews16@gmail.com

contact
  • ×
  • home
  • كورونا
  • مقالات
  • الأردن
  • مال
  • عربي ودولي
  • ناشئة نيسان
  • ميديا
  • مناسبات
  • ثقافة وفنون
  • امرأة نيسان
  • منوعات
  • رياضة
  • صحة
  •  

    نجوم يعودون إلى شاشة رمضان بعد غياب

    whatshare
    telshare
    print this page

    نيسان ـ نشر في: 2021-04-02 الساعة: 15:46:46

    shadow

    إلى جانب الكثير من القصص والأحداث المُشوقة التي تخبّئها لنا مسلسلات رمضان 2021، فإننا سنشاهد أيضاً العديد من المشاهير الذين غابوا عن شاشات التلفاز لعدة أعوام.

    مشاهير يعودون في رمضان 2021

    من القدير يحيى الفخراني، إلى النجم السوري أيمن زيدان، تعرفوا على أبرز 10 فنانين مشاهير يعودون للظهور في رمضان 2021.

    يحيى الفخراني في مسلسل "نجيب زاهي زركش"

    بعد غياب لمدة 3 سنوات، يعود الممثل المصري القدير يحيى الفخراني إلى الظهور في الدراما التلفزيونية من خلال المسلسل الكوميدي "نجيب زاهي زركش".

    ويعود آخر ظهور تلفزيوني للفخراني إلى العام 2018، عندما شارك بدور "نادر التركي" في مسلسل "بالحجم العائلي"، بمشاركة كل من ميرفت أمين ويسرا اللوزي وأحمد مجدي.

    ويحكي مسلسل "نجيب زاهي زركش" قصة رجل توفيت زوجته مؤخراً، ويتعرض لمعاملة سيئة من أبنائه الـ4 الذين يحقدون عليه، فيقرر بأسلوبه الكوميدي اللطيف أن يلقِّنهم درساً لن ينسوه في حياتهم.

    ويشارك في المسلسل أيضاً كل من هالة مرزوق، ومحمد محمود، ومنى عادل، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني، أما عرضه فسيكون على قناتي DMC وON.

    مصطفى قمر في مسلسل "فارس بلا جواز"

    أما المغني مصطفى قمر فيعود إلى الشاشة بعد غياب طويل، وتحديداً منذ 10 سنوات عندما قدّم مسلسل "منتهى العشاق"، بمشاركة كل من ديانا كرزون، ومنة فضة، ونهال عنبر، ورانيا فريد شوقي، وريهام سعيد.

    وسيأتي ظهور مصطفى قمر في رمضان 2021 من خلال مسلسل "فارس بلا جواز"، الذي تدور أحداثه من خلال حلقات منفصلة، حول قصة شاب يبحث عن فتاة للزواج، وما يتعرض له من مواقف كوميدية ودرامية.

    ويشارك في المسلسل أيضاً كل من طارق عبدالعزيز، ندى موسى، محمد ثروت، سليمان عيد، وبشرى.

    أيمن زيدان في مسلسل "الكندوش"

    كما يعتبر الممثل السوري أيمن زيدان من أبرز الفنانين السوريين العائدين إلى الساحة الفنية، وذلك بعد غياب دام 6 سنوات، تحديداً منذ دوره في مسلسل "حرائر" الذي عُرض في العام 2015.

    وسيأتي الظهور الجديد لزيدان من خلال مسلسل "الكندوش" الذي تدور أحداثه حول شخص غني يعجب بامرأة أرملة تسكن في جوار منزله على الرغم من أنه متزوج.

    واللافت في الموضوع أنّ هذا المسلسل سيشهد إلى جانب أيمن زيدان مشاركة كل من سامية الجزائرية، شكران مرتجى، أيمن رضا، حسام تحسين بيك، شادي زيدان، أندريه سكاف، وهم ذات الممثلين الذين اجتمعوا قبل 23 عاماً في مسلسل عيلة 7 نجوم.

    سيعرض المسلسل على قناتي LBC اللبنانية وسوريا دراما.

    منى زكي في مسلسل "لعبة نيوتن"

    وتعود الفنانة منى زكى أيضاً بعد 5 أعوام من الغياب، من خلال مسلسل "لعبة نيوتن" الذي يشارك في بطولته أيضاً كل من محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب.

    فيما كان الظهور الأخير لزكي منذ مسلسل "أفراح القبة" الذي عرض في العام 2016.

    وتدور أحداث مسلسل "لعبة نيوتن" حول امرأة تحدث بينها وبين زوجها كثير من المشاكل العائلية فتقرر إنهاء العلاقة والسفر لخارج البلاد.

    المسلسل من بطولة منى زكي، ومحمد فراج، ومحمد ممدوح، وسيد رجب، ومحمد التاجي، وتأليف وإخراج تامر محسن، أما عرضه فسيكون على قناة DMC.

    طارق لطفي في مسلسل "القاهرة-كابول"

    كما سيشهد مسلسل "القاهرة كابول" عودة الفنان طارق لطفي الذي يشهد أيضاً مشاركة كل من خالد الصاوي، فتحي عبدالوهاب، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، وسامح السيد.

    وتأتي عودة طارق لطفي بعد 4 سنوات من الغياب وتحديداً منذ مشاركته في مسلسل "بين عامين" الذي عرض في العام 2017.

    ويتناول مسلسل "القاهرة-كابول" قصص المشاكل التي تحدث في العالم العربي مؤخراً، لا سيما مصر.

    إلهام شاهين في مسلسل "زي القمر"

    كما سيشهد رمضان 2021 عودة الفنانة إلهام شاهين بعد غياب 5 سنوات من خلال مسلسل "زي القمر" الذي يشارك في بطولته أيضاً كل من ليلى علوي، جومانا مراد، نهال عنبر، سارة الشامي حنان سليمان.

    ويحكي المسلسل في إطار درامي مجموعة من القصص المنفصلة التي تتكون كل منها من 5 حلقات المشاكل التي تعاني منها السيدات العربيات.

    يذكر أنّ آخر ظهور لشاهين كان رمضان العام 2016 من خلال الجزء السادس لمسلسل ليالي الحلمية.

    هند صبري في مسلسل "هجمة مرتدة"

    أما الممثلة هند صبري فستعاود الظهور على الشاشة الصغيرة بعد غياب 3 سنوات، وذلك من خلال المشاركة في مسلسل "هجمة مرتدة" الذي سيشهد أيضاً مشاركة كل من أحمد عز، وهشام سليم، وماجدة زكي.

    وتتناول أحداث المسلسل بعض ملفات المخابرات المصرية ما بعد ثورة 25 يناير.

    فيما يعود الظهور الأخير لصبري إلى العام 2017 منذ مشاركتها في مسلسل "الدنيا حلوة" مع ظافر العابدين.

    أحمد مكي وكريم عبدالعزيز في مسلسل "الاختيار 2"

    أبرز ما يميز مسلسل "الاختيار 2" أنّ أدوار بطولته يؤديها اثنان من النجوم الذين غابوا عن الظهور لعدة سنوات عن شاشات التلفاز، وهما أحمد مكي الذي لم يظهر منذ العام 2017 عندما شارك في مسلسل "خلصانة بشياكة"، وكريم عبدالعزيز الذي كان ظهوره الأخير هو الآخر في العام 2017 من خلال مسلسل "الزيبق".

    المسلسل يحكي قصة حياة عناصر من وزارة الداخلية توفوا منذ الفترة من 2013 وحتى 2020 تحت عنوان "حتى لا ننسى"، ويشارك في التمثيل أيضاً كل من أسماء أبواليزيد، وإنجي المقدم، ومحمد علاء، وتأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي، أما عرضه فسيكون على قناة ON.

    عمرو يوسف في مسلسل "الملك"

    بعد غياب دام عامين يعود عمرو يوسف مجدداً إلى الساحة الفنية، وهذه المرة من خلال المسلسل التاريخي الأول من نوعه الذي يعود إلى العصر الفرعوني، وهو "الملك" المستوحى من رواية الأديب نجيب محفوظ "كفاح طيبة".

    ويعود تاريخ آخر مشاركات يوسف إلى العام 2019 عندما شارك في فيلم ولاد رزق 2 للمخرج طارق العريان.

    ويحكي مسلسل "الملك" قصة الفرعون أحمس، الذي حرر جنوب وشمال مصر وطرد الهكسوس منها، لكنه ظل متحفزاً لإمكانية حدوث غزو هكسوسي جديد من أميرة أحبها في أول يوم رآها فيه على ظهر سفينة أسطول الهكسوس.

    ويشارك في بطولته إلى جانب عمرو يوسف كل من صبا مبارك، رشدي الشامي، باسل الزارو، محمد علاء، ماجد المصري، محمد فراج، ريم مصطفى، معتز هشام، ياسين السقا، أما عرضه فسيكون على قناة DMC.(عربي بوست)