اتصل بنا
 

أطعمة تساعدك في الإقلاع عن التدخين

نيسان ـ نشر في 2021-04-06 الساعة 22:39

x
نيسان ـ كثيرا ما حاول البعض وفي لحظات مختلفة الإقلاع عن التدخين لكنهم فشلوا في هذا لكن ربما يعد رمضان فرصة للتخلص من التدخين، إليك أطعمة عديدة تساعدك على الشفاء بعد الإقلاع عن التدخين وإزالة السموم من جسمك، احرصي على تواجدها:
1. عصير الجزر
يساعد على التخلص من السموم من جسمك؛ لغناه بالفيتامينات A وC وK وB التي من شأنها إصلاح جسمك وشفاؤه من الآثار المدمرة للتدخين.
2. السبانخ
يساعد كليتيك على إزالة السموم من دمك، كما أنه غني بالعديد من الفيتامينات وحمض الفوليك؛ مما سيساعدك على تجنب الرغبة الشديدة في السجائر، كما أن كاروتينات الموجودة في السبانخ مفيدة بشكل خاص للمدخنين؛ لأن تناولها بانتظام أثبت أنه يقلل من حالات الإصابة بالسرطان. 3. القرنبيط
يعمل على تطهير رئتيك من العديد من المواد السامة، بما في ذلك النيكوتين، كما أنه غني بمادة تدعى السلفورافان والتي تساعد على شفاء الرئتين.
4. القرفة
مضغ قطعة صغيرة من القرفة، يساعد على التخلص من الرغبة الشديدة في الحصول على سيجارة.
5. الزنجبيل
مضغ الزنجبيل بين الإفطار والسحور، يساعد على كبح جماحك للسجائر بعد الإفطار في رمضان، فقط قومي بطحن قطعة من الزنجبيل وأضيفي ملعقة صغيرة من السكر عليها واستهلكيها على الفور، هذا سيساعدك على مقاومة شهيتك للتدخين، يمكن أن يطهر المخاط في الرئتين ويحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تتخلص من السموم الناتجة عن التدخين.
6. الشوكولاته
إن تناول الشوكولاته يساعد عندما تكون لديك الرغبة في التدخين، تأكدي من تناول الشوكولاته الداكنة؛ لأن هذا هو الأفضل لك إذا كنت تحاولين الإقلاع عن التدخين؛ مقارنةً بشوكولاته الحليب.
7. الفواكه الجافة
لا غنى عن تناول الفواكه المجففة في رمضان، وخاصة لمن يريدون الإقلاع عن التدخين، رائحة الفواكه الجافة يمكن أن تقلل من شغفك بالتدخين، إن تناولها ومضغها عندما تتوقين إلى سيجارة سيساعدك على الإقلاع عن التدخين.

نيسان ـ نشر في 2021-04-06 الساعة 22:39

الكلمات الأكثر بحثاً