اتصل بنا
 

مأكولات تجنبيها قبل النوم

نيسان ـ نشر في 2021-04-07 الساعة 21:44

x
نيسان ـ ترغب الكثيرات من السيدات بالمحافظة على صحتهن و رشاقتهن ويكمن ذلك في الامتناع عن تناول بعض المأكولات قبل موعد النوم، لذا إليك مأكولات تجنبيها قبل النوم.
1- اللحوم الحمراء
قد تكون قطعة ستيك اللحم من الأكلات المفضّلة لديك، ولكنها ليست الأنسب لتتناوليها مباشرةً قبل الخلود إلى النوم! فاللحم سينشّط جسمك ويمنعك من الاستمتاع بالنوم العميق خصوصاً بعد يوم عمل شاق!
2- الخضار
تعتبر الخضار على أنواعها مغذية ومفيدة لجسم الإنسان، لذا قد تظنينها مثالية لوجبة سناك قبل النوم لتحافظي على رشاقتك. إنه معتقد خاطئ! فالخضار تحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تتحرّك ببطء في جهازك الهضمي مما يبقيك مستيقظة لمدة أطول.
3- الشيبس والمأكولات المصنّعة
إحدى الأمور الرائعة حول المأكولات المماثلة للـشيبس هي أنها سهلة المتناول ولا تتطلّب أي تحضير. إنما مشكلته الأساسية هي احتوائه على نسبة مرتفعة من الصوديوم الأحادي أي الملح الذي سيتسبّب لك بالأرق.
4- المعكرونة
بتناولها قبل النوم مباشرةً ستكسبين الوزن خلال النوم. فالنشويات الموجودة في الباستا تتحوّل بشكل سريع إلى دهون. لذلك، إذا كنت تحاولين الحفاظ على رشاقتك، فلا بد أن تتجنّبي تناوله ليلاً.
5- الأيس كريم
قد يكون الأيس كريم بنكهاته المنوّعة مناسب جداً لوجبة سريعة، ولكن في الحقيقة إنه لفكرة سيئة! فهو يحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسكر ولا تعطين جسمك الوقت ليحرقها قبل الخلود إلى النوم مما سيزيد من وزنك تلقائياً.
6- البيتزا
إذا فضّلت لديك قطعة من البيتزا، قد ترغبين في تسخينها وتناولها مساءً، ولكن المكوّنات الغنية بالدهون التي تضاف على وجه العجينة ستتسبب لك بالسمنة بدون أدنى شك، ناهيك عن أضرار في القلب في خال تناولتها قبل موعد النوم.

نيسان ـ نشر في 2021-04-07 الساعة 21:44

الكلمات الأكثر بحثاً