اتصل بنا
 

نصائح للعناية بالشعر أثناء الحمل والولادة

نيسان ـ نشر في 2021-04-07 الساعة 21:57

x
نيسان ـ نتيجة حدوث تغيرات في الهرمونات أثناء فترة الحمل والولادة ، تحدث تغيرات ملحوظة في الشعر والبشرة والجسم أيضاً، لذا يتطلب الأمر منك عناية خاصة بالشعر أثناء هذه الفترة، إليك مجموعة من النصائح للعناية بالشعر، أثناء الحمل والولادة.
تجنب المواد الكيميائية
من الضروري الابتعاد عن أي مواد كيميائية، مثل: الصبغة، وجميع منتجات فرد الشعر من البروتين والكرياتين، خلال الحمل وبعد الولادة مباشرة، كل ذلك يؤثر على صحة الشعر؛ إضافة إلى صحة الجنين التي هي أهم؛ حتى لا تحدث به أية تشوهات، وإن لزم الأمر، يمكنك صبغ الشعر بالمواد الطبيعية أو بصبغة من بعد الشهر السابع.
التغذية السليمة
جمال وقوة الشعر يبدآن بالتغذية السليمة وتناول الأطعمة الصحية الخالية من الدهون المضرة أو السعرات الحرارية العالية، التي لا قيمة ولا فائدة لها؛ لذا تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والحديد، تساعد على تحفيز نمو الشعر.
تناول الخضروات والفاكهة
الخضروات والفاكهة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، والتي يحتاجها الشعر لتحفيز نموه.
تناول الحليب ومنتجات الألبان
من المهم خلال فترة الحمل وبعد الولادة، تناول منتجات الألبان كاملة ومشتقاته، كالأجبان والزبادي كامل الدسم.
قص الأطراف
احرصي عزيزتي على قص أطراف الشعر التالفة مرة كل شهر؛ خاصة وإن كان ترك قصيراً.
الزيوت الطبيعية
من الضروري أن تبتعدي في فترة الحمل والولادة والرضاعة عن منتجات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية تضر شعرك، وتؤثر بالسلب عليه على المدى البعيد، ويمكنك استبدال الزيوت الطبيعية الآمنة على الشعر بهذه المنتجات؛ إضافة إلى نتائجها الفعالة.
الوصفات الطبيعية
تعطي الوصفات الطبيعية نتائج سريعة المفعول؛ إضافة إلى أنها تمد الشعر بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر لتحفيز نموه ومنع تساقطه.

نيسان ـ نشر في 2021-04-07 الساعة 21:57

الكلمات الأكثر بحثاً