اتصل بنا
 

مجلس الكنائس : الجمعة العظيمة عبر مِنصات التواصل

نيسان ـ نشر في 2021-04-22 الساعة 20:31

x
نيسان ـ اصدر مجلس رؤساء الكنائس في الأردن بيانا يخص حديّ الشعانين والفصح ، بينت فيه انه في يوم الجمعة ستكون جميع الكنائس في المملكة مُغلقة ، وعليه سيتم بث صلاة (الجمعة العظيمة المقدسة) عبر مِنصات التواصل الاجتماعي بشكلٍ مُوحد ضمن كل مُطرانية، ومن دونِ حضور مصلين التزاما بقرار الحظر الشامل.
فيما يلي نص البيان :

أبنائنا وبناتنا الأعزاء،
نتمنى لكم تكملة صومٍ مُبارك وأعيادا مَجيدة
عَطفاً على (الجَدل) الحاصل بخصوص فتح الكنائس بشكل محدود وجزئي خلال فترة الأعياد، انعقد مجلس رؤساء الكنائس في الأردن صباح يوم أمس الأربعاء الموافق 21 نيسان 2021 في دار مطرانية الروم الأرثوذكس حيث تم تدارس الموضوع ضمن ظروف قانون الدفاع الساري والحالة الوبائية.
وبعدَ التنسيق الكامل والتواصل مع الحُكومة الأردنية والجهات المَعنية تمت الترتيبات التالية:
⦁ يوم الجمعة 30 نيسان 2021 (الجمعة العظيمة المقدسة) فإن جميع الكنائس في المملكة ستكون مُغلقة على أن يتم بث الصلاة عبر مِنصات التواصل الاجتماعي بشكلٍ مُوحد ضمن كل مُطرانية، ومن دونِ حضور مصلين التزاما بقرار الحظر الشامل.
⦁ يوم الأحد 25 نيسان 2021 (احد الشعانين) سَيتم فتح الكنائس (في الفترة الصباحية) لغاية الساعة 11:00 صباحاً
⦁ الاسبوع العظيم المقدس تتم الصلوات كما هي محددة في كل كنيسة على حسب العادة ضمن الساعات المسموحة للتجوال التزاما بقرار الحظر الجزئي.
⦁ يوم الأحد 2 أيار 2021 (احد الفصح المجيد) سيتم فتح الكنائس (في الفترة الصباحية) لغاية الساعة 11:00 صباحاً
وهنا يشدد مجلس رؤساء الكنائس في الأردن على ضرورة الالتزام بجميع التدابير والإجراءات الوقائية، والتعاون التام مع القرارات الصادرة عن الجهات المُختصة بِساعات الحظر المُقررة التي نامل أن تَحفظ صحة وسلامة الجميع.
كل عام وانتم والأردن شعباً وقيادةً بخير

نيسان ـ نشر في 2021-04-22 الساعة 20:31

الكلمات الأكثر بحثاً