اتصل بنا
 

كاكا '39 عاما' .. هل أنهت رفاهية الصغر رحلة النجومية مبكراً؟

نيسان ـ نشر في 2021-04-22 الساعة 21:42

x
نيسان ـ يحتفل النجم البرازيلي السابق ريكاردو إيزسكون دو سانتوس "كاكا" الخميس، بعيد ميلاده الـ39.
ورغم أن كاكا حقق بدايات مبهرة في مسيرته الكروية، خاصة مع ميلان، إلا أن رحلة نجوميته انتهت مبكراً على عكس نجوم آخرين أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة.
كاكا فاز في 2007 بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعبي العالم قبل أن يتوج بها البرتغالي رونالدو عام 2008، ثم ينتقلا معاً إلى ريال مدريد في 2009.
ولكن بين صفقتي كاكا ورونالدو هناك اختلافات كثيرة، قد تكون مرتبطة بعدم وجود نفس الدوافع الشخصية عند الاثنين بسبب اختلاف طبيعة حياتهما في البدايات.
كاكا لم يستمر في ريال مدريد إلا لمدة 3 سنوات، بينما عاش رونالدو في إسبانيا 9 سنوات ورحل برغبته في 2018 صوب يوفنتوس، الذي يستمر معه حتى الآن، ويقدم أفضل المستويات.
لم يسجل كاكا إلا 29 هدفاً بقميص ريال مدريد، بينما أحرز رونالدو 451 هدفاً ليصبح أفضل هداف في تاريخ النادي الملكي، بفارق 422 هدفاً عن اللاعب البرازيلي.
وبالنظر للفارق بين رونالدو وكاكا سنرى أن المعاناة التي عانى منها الدون البرتغالي في بداياته كانت تختلف عن حياة الرفاهية التي عاشها كاكا.
كاكا ولد لعائلة لديها استقرار مالي، والده كان مهندساً سابقاً بينما كانت والدته مدرسة ابتدائي، تحصل على راتب كبير.
على الجانب الأخر، فإن رونالدو ولد في بيت يعاني من الفقر حتى أن والدته قالت إنها أرادت إجهاض حملها بالدون قبل ميلاده بسبب الظروف الاقتصادية.
وذهبت ماريا دولورس بالفعل إلى المستشفى لإجراء عملية إجهاض، لكن الأطباء رفضوا القيام بها لأسباب طبية.
وفي الوقت الذي انتقل فيه كاكا للدوري الأمريكي عبر أورلاندو سيتي في 2014، كان رونالدو يتوج بأول دوري أبطال أوروبي له مع ريال مدريد.
بعدها فاز رونالدو بـ3 ألقاب لدوري الأبطال رفقة مدريد، بينما في 2017، كان كاكا يعلن اعتزاله كرة القدم لتنتهي مسيرته مبكراً في سن الـ35 عاماً، الذي تجاوزه رونالدو قبل 14 شهراً ولا يزال يلعب حتى الآن.(العين الاخبارية)

نيسان ـ نشر في 2021-04-22 الساعة 21:42

الكلمات الأكثر بحثاً