اتصل بنا
 

الأردن يطالب بازالة كافة معيقات وصول المصلين للمسجد الأقصى

نيسان ـ نشر في 2021-04-23 الساعة 13:56

x
نيسان ـ دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين التحريض و الاستفزازات التي قامت بها مجموعات يهودية متطرفة ليلة أمس في البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله الفايز إن السلطات الاسرائيلية القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية المحتلة وفق القانون الدولي تتحمل كامل المسؤولية لسماحها لهذه المجموعات بالوصول إلى البلدة القديمة واطلاق شعارات وهتافات عنصرية والاعتداء على المقدسيين.
وطالب السلطات الاسرائيلية بالتقيد بالتزاماتها وفق القانون الدولي والقانون الدولي والقانون الدولي الانساني والكف عن كل ما من شأنه المساس بسكان البلدة القديمة أو التضييق عليهم.
كما دان الفايز القيود التي فرضتها السلطات الاسرائيلية على وصول المصلين بحرية إلى المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف لأداء صلاة الجمعة، وطالب ازالتها كافة وعدم التضييق على المصلين.
وطالب الفايز السلطات الاسرائيلية احترام حرمة الشهر الفضيل وحق المصلين بالوصول بكل سلاسة وحرية للمسجد الأقصى المبارك واحترام الوضع القائم التاريخي والقانوني.
كما طالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته للضغط على اسرائيل لوقف الانتهاكات والاستفزازات في البلدة القديمة وفي الحرم الشريف.

نيسان ـ نشر في 2021-04-23 الساعة 13:56

الكلمات الأكثر بحثاً