اتصل بنا
 

اصحي يا بلد.. اصحي يا بلد.!!

صحافي وكاتب

نيسان ـ نشر في 2021-04-24 الساعة 11:19

نيسان ـ لا تستعجلوا باتخاذ قرارات ارتجالية انفعالية، بخصوص رفع الحظر، ان كان يوم الجمعة، او الحضر الليلي او النصف نهاري ونصف ليلي.!؟
وحتى لا نفهم كلام الملك امس الاول مع رموز وطنية وبعض من سياسي البلد، على هوانا وحسب الأهواء الشخصية وبعض من الحيتان ومصاصي الدم، في البلد مستفيدين من ظاهرة مراوحة المكان وإجراءات الوقاية والعلاج" ان كان حقيقة هناك علاج نافع! " ..والمراوحة حضورها.. حظر، لاحظر..!؟
والدعوة الملكية" وجهت بالتفكير باساليب تخفيف الإجراءات لضمان صيف امن وعودة الحياة لطبيعتها مع الاصرار على هزيمة الكورونا" اللعين.
..او اي قرار يتعلق بفتح القطاعات ،لان" الجوع ما بموت"، بينما الفايروس اللعين حصد الكبير والصغير، وما هجوم الكورونا الا، على عصب الجسم البشري ،وهوالجهاز التنفسي لجسم الانسان وهو في ذات الوقت، عطب عصب الدولة وهو الحراك الاقتصادي التجاري والعلاقات البينية باغلاف المنافذ الجوية والبرية والبحرية وبالحد من سياق الحياة اليومي وهندسة يوم الاردني الاعتيادي .
وهذا قطعا مفهوم ومدرك ومن تجربة الموجة الأولى للفايروس واللي اجتزناها باقل الخسارات رغم الخوف والرعب الذي هز المكان والانسان والعالم من حولنا والموت بفعل ها اللعين برمج له كما برمجت منظمة الصحة العالمية برامج وبرتوكولات صحية كل يوم شكل ولون وهوية وجنسية ووقاية فتولد الجمل موتا!، اثر موت فردي او جماعي.!
وبتهون مصيبتك واعز الناس عندك ذهب مع الريح الصفراء لما تلمس وتشاهد كوارث ومصايب البشرية .!
لا ادعو لعزلة الاردن، او فرض حظرشامل لكن بدها شوية تعقل ودراسة وروية فكلنا ١٠ مليون وفاة بتهزنا وحادث سير بعطلنا ومشاجرة تسم بدنا فكيف حالنا اذا فلت الكورونا وانتشر باوسع مماهي مساحاته الان جفرافيا وديموغرافيا .
كم مرة قلنا الجوع، ما بموت، لان بلدنا سمته الاساس التكافل والتعاضد الاجتماعي واللمة في الفرح والترح،.. لكن المرض وعلى شاكلة الكورونا سريع المفعول والانتشار ولا ياخذ باعتباره فقير او غني مسؤول ومواطن.!
انتشينا بالامس بالنسب المتراجعة، في اصابات ووفيات يوم واحد، لكن المقياس كما افهمنا هو نسب الفحص الايجابي يجب ان تتراجع لتكون بحدود ٥ ٪ حتى تفتح البلد وتعود الحياة الي طبيعتها.
لست مستفيدا من الحالتين وما اقوله مش مهم يقنع او يزعل لكن بدي اصرخ.. اصحي يا بلد تندمي! ، اصحي يا بلد تندمي!
فالكورونا اخطر من التطرف السياسي، والعنف الاعمي على الهوية، وانا ببساطة اعتبر الكورونا يهود الداخل!، وهم اخطر من يهود الخارج.!
اصحي يا بلد! .. اصح يا اردني وتشبث بالكمامة والتباعد واصحى تنجر ورا صراعات اللجان والخبراء الجدد في الكورونا وتضارب تحليلاتهم اللي اطاحت بلجنة الوباء واللهم وين الصح.!

نيسان ـ نشر في 2021-04-24 الساعة 11:19


رأي: هشام عزيزات صحافي وكاتب

الكلمات الأكثر بحثاً