اتصل بنا
 

اجت الحزينة تفرح ما لاقت لها مطرح..!

صحافي وكاتب

نيسان ـ نشر في 2021-05-02 الساعة 10:23

نيسان ـ ليس مستبعدا ان تحل نسخة الكورونا الهندية، ضيفاثقيل الظل، غير مرحب به، لان" غبرته" سبقت الحضور التعس.
فالمعلومات عن خطورته تواردت من لحظة الكشف عن مسقط راسه، ومقتل الالاف والاصابات ب ١٠٠ الالاف والهند دخلت طواعية في مرجل الحرايق، كحل لازمة الدفن، ولم الجثث من المستشفيات والمنازل والطرقات والازقة بمشهد تقعشر له الابدان واكوام الحطب، واكوام الخطب على مد البصر تجهز للاجهاز على الجثث تفاديا للانتقال من مواطن لاخر وخصوصا " الهندية".. سريعة الانتشار، ولا ترحم وتعطب اضافة للجهاز التنفسي الجهاز البصري ايما عطب.
نحن الان نحكي براحة عن ما يجري في اعرق الديموقاطيات في العالم والقرار السياسي السيادي الهندي، غزاه التهاون والارتجال، كما غزاه الفساد ولغة الثأر السياسي، ولا سيما صحفية" فورين بولسي" الواسعة الانتشار نشرت تقريرا وافيا عن" الهند تحترق" اظهرت ان رئيس الوزراء الهندي الهندوسي الديانة، هوا ورا اللغة والسلوك الثاري، تجاة مواطنيه المسلمين والمسحيين واليهود وعبدة الحيوانات والملحدين.
تابعوا تقرير فورين بولسي من على صفحتي الداخلية واستنيروا ونورا غيركم على افظع جريمة شهدتها البشرية)
الان ونحن بالتاكيد بلد منفتح عقلا سلوكا ومنافذه البحرية والبرية والجوية مفتوحة كما هو عقله السياسي الاداري والاجتماعي ولم تغلق الا لماما احتياطا وايضا ووقاية وعلاجا. ولولا ذلك لما كنا في هذا الوضع المتارجح بين ان نكون دولة الكورونا واسع الانتشار او هو علي طريق الانحسار الذي كشفت عنه إحصائية الامس بتراجع عدد الاصابات ٧٠٤ اصابة و٣٥ وفاة و٨٪نسبة الفحوصات الايجابية وفي مدينتي مادبا ٣٤ اصابة لم تجف حبر هذا التقرير الا وقناة المملكة تعلن وعلى لسان وزير الصحة بالكشف وبالنص رصدنا ٣ حالات من كورونا بنسخته الهندية الان تعالج منزليا لكنه شدد انا لاتهاون ففي الحالات الثلاثة خطورة نبهت اليه اكثر من جهة مخولة.
لهذا قلنا بدون تفكهة او عبثية" اجت الحزينة تا تفرح ما لاقت لها مطرح" وليس من قبيل التندر والتشفي بل.. بانتظار الافصاح والافصاح التام، عن الإصابات المحتملة وعلى كثرتها الواردة، وعن البرتوكول الصحي المعتمد.
واظنه مختلف لان النسخة الهندية مختلفة ظروفا واسبابا وتأثيرا واظن علاجا مختلفا.
حتى تلاقي" الهندية" مطرحا اذا في نيتها الاستيطان، فعلى الدولة وجهازها الصحي الذي لم يستفيق بعد من الانهاك والاستنزاف..، ان تشهر ممانعتها ومقاومتها باللاات الثلاثة( لا تهاون لا تراخي لا تفاوض والبادي اظلم)!! .

نيسان ـ نشر في 2021-05-02 الساعة 10:23


رأي: هشام عزيزات صحافي وكاتب

الكلمات الأكثر بحثاً