اتصل بنا
 

وجهان للعشر الاواخر لرمضان احدهما امر من الذي مضى!؟

صحافي وكاتب

نيسان ـ نشر في 2021-05-04 الساعة 10:06

نيسان ـ التخفيف على المواطن والموظف خاصة، باقتراب عيد الفطر السعيد بدفع بعض من مرتبه الشهري سيحرك حتما الاسواق كالعادة وينعش الحركة التجارية التي اصابها اليباس والركود طيلة ازيد من عام انطلاقا من اذار الماضي ٢٠٢٠ حيث سجلت أولى حالات الكورونا، وجرت رجل الالاف المواطنين اصابات ووفيات وحظر شامل تارة، واخر اقتصر على يوم واحد هو الجمعة، وحظر ليلي متذبذب في ساعات فرضة.
لكن للموضوع جوانب خطره ابان الاستعداد للاحتفال بعيد الفطر السعيد والاستعدادات اللوجستية له، منها تفشي الاختلاط الاجتماعي بشكل منفلت لا ضابط له، ونسيان الكمامة بالانغماس بتسوق احتياجات العيد واحتياجات الاسر بالذات.
وبالتالي نخشى من ان الطامة الكبرى تنتظرنا، وهي تضاعف الاصابات بالكورونا وبالضرورة والحتم سيكون عيد الفطر ليس سعيدا كما نرغب وهو تحصيل حاصل وفق الاحوال الرابضة على صدورنا وقد مررنا بالتجربة المرة بعيد الفصح المجيد قبل ايام وكيف اقتصرت طقوسه على الصلاوات فحسب .
في غضون ذلك المحتور الهندي، خرج علينا يتهددنا، يتربص بنا ولا سيما انه احتل جانبا من مخاوف ورعب الناس من الفايروس اللعين، مؤخرا وبوتيرة عالية تكتشفها، من احاديث الناس التي لا تمر دقيقة او ساعة والا واخبار الفايروس بنسخته الجديدة تنهمر عليهم، كمطر الشتاء، الذي افتقدناه بفصل الامطار والرياح والعواصف والموجات والمخفضات ..
فخذوا احتياطاتكم يا ناسنا الطيبة، ولا تحولوا افراحنا لاتراح وتمسكوا بالتباعد والكمامة، والا فالاسوا بالانتظار بعد ان تنفسنا الصعداء بعض الوقت بانخفاض المنحنى الوبائي لايام متتالية.
وبالضروة وفق المتصور والمتخيل، سندخل بايدينا وارجلنا بالمحذور، ساعة لا ينفع الندم ولا تنفع سياسة التبرير والقصور، في التوعية والافراط في التهاون والاستخفاف، بما يحدق بنا ناسا ودولة ومجتمع وبشرية.!

نيسان ـ نشر في 2021-05-04 الساعة 10:06


رأي: هشام عزيزات صحافي وكاتب

الكلمات الأكثر بحثاً