اتصل بنا
 

القدس تنتفض .. الاحتلال يحشد قواته ونتنياهو يتابع من المعسكر

نيسان ـ نشر في 2021-05-08 الساعة 21:35

x
نيسان ـ قالت مصادر عبرية، مساء السبت، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتواجد في معسكر رئاسة الأركان بوزارة الجيش، في تل أبيب، لمتابعة التقارير الوادرة من مدينة القدس المحتلة التي تشهد توترا شديدا بوصول آلاف المصلين من الداخل والقدس وبعض مناطق الضفة الغربية، في اعقاب ليلة (أمس) من المواجهات الواسعة شهدها المسجد الأقصى بعد اقتحامه من قبل قوات الاحتلال وسقوط اكثر من 250 إصابة في صفوف المصلين.
وتحدثت التقارير العبرية عن حشود لقوات الاحتلال في المدينة المقدسة تحسبا لتجدد المواجهات الليلة، حيث يحيي عشرات آلاف المصلين ليلة القدر في المسجد الأقصى.
وعقد نتنياهو، السبت، مشاورات لتقييم الموقف على ضوء الأحداث الأخيرة في مدينة القدس المحتلة.
ونشر نتنياهو تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء اليوم السبت، أكد خلالها أنه شارك في المشاورات السياسية الأمنية المهمة كل من وزير الجيش بيني جانتس، برفقة وزير الأمن الداخلي ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، فضلا عن المفوض العام للشرطة ورئيس الشاباك ورئيس هيئة الأمن القومي ومنسق أعمال الحكومة في المناطق.
وزعم نتنياهو خلال تغريده علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "إسرائيل تتصرف بمسؤولية من أجل تطبيق القانون، وضمان النظام العام في القدس، وذلك مع الحفاظ على حرية العبادة في الأماكن المقدسة".

نيسان ـ نشر في 2021-05-08 الساعة 21:35

الكلمات الأكثر بحثاً