اتصل بنا
 

قبيلات: حملة التطعيم هدفها 160 الف معلم حتى 27 أيار

نيسان ـ نشر في 2021-05-17 الساعة 21:09

x
نيسان ـ قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات إن هناك توجيهات ملكية في الاهتمام بقطاع التعليم والذي هو من ضمن أولويات الحكومة فكان لابد من إعطاء أولوية للمعلمين للحصول على المطاعيم المضادة لفيروس كورونا.
وأضافت في مداخلة لها عبر اثير هوا عمان مع الزميلة عروب العبادي، أن امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) ستبدأ في 24 من الشهر المقبل، وهناك مرحلة تصحيح أوراق الامتحانات ما تطلب تحصين المعلمين العاملين في الامتحانات، وجاءت الحملة لتأمين المطاعيم لهم بجهود وزارة الصحة وخلية الازمة ووزارة التربية التعليم.
وبينت أن الحملة تستهدف جميع العاملين في القطاع التعليمي وهم تقريبا 160 الف معلما ومعلمة وتم جدولة الحملة حتى 27 من الشهر الحالي لتكون اتاحت الفرصة امام جميع المعلمين، موضحة أن مراكز التربية مرتبطة بامتحانات الثانوية العامة بعد ذلك ومن الممكن أن يتم إبقاء مركز في كل محافظة وسيعلن عن ذلك في وقت لاحق.
ولفتت إلى أن أن الحملة انطلقت بالبداية في اربع مديرات تربية وتعليم بالعاصمة في 4 من ايار الحالي واستفادت الوزارة من التجربة وانطلقت في 49 مركزا.
وأشارت إلى أن 8361 معلما ومعلمة واداريا تلقوا لقاح كورونا، اليوم الاثنين، من 14 الفا كانت تستهدفهم الوزارة وبنسبة بلغت 60%، مشيرة إلى أنه سيتم الثلاثاء التوسع بالحملة في محافظة الجنوب.
وتوقعت أن يكون اقبال المعلمين الثلاثاء على تلقي لقاح كورونا اكثر، لافتة إلى أن عدد المعلمين الذين تلقوا اللقاح اليوم كان مرضيا.
وأعلنت أن حملة تطعيم معلمي القطاع الخاص ستبدأ الأربعاء المقبل وسيكون هناك مراكز مخصصة في كل المديريات، مؤكدة أن الوزارة لا تفرق بين معلم في القطاع الخاص او العام.
قبيلات قالت إن النية حاضرة دائما بخصوص العودة الوجاهية، لافتة إلى أن فرق وزارة التربية واللجان تعمل جاهدة لتجهيز المدارس لاستئناف عودة تعليم الطلبة من خلال تجهيز المدارس وصيانتها وطباعة الكتب وتعيين المعلمين، معربة عن أملها أن يكون تلقي المعلمين للقاح مساهما في فتح القطاعات.
وحول البرتوكول الصحي لامتحانات الثانوية العامة، أكدت أن الوزارة أعدته وتم رفعه بكتب رسمية لوزارة الصحة لعرضه على لجنة الأوبئة وسيتم اعادته لوزارة التربية لتعديل أي بند او ملاحظة، مبينة أن البرتوكول يتضمن الالتزام بإجراءات السلامة العامة وعدد المصححين في الغرفة الواحدة لا يتجاوز 15 شخصا والقرطاسية تكون للطلبة وغير مستردة.
وبخصوص الطلبة المصابين قالت، إنه وبحسب البرتوكول السابق لن يسمح للطالب الذي لم تمضِ على اصابته 13 يوماً بتقديم الامتحان.

نيسان ـ نشر في 2021-05-17 الساعة 21:09

الكلمات الأكثر بحثاً