اتصل بنا
 

يوفنتوس يهزم ريال مدريد ويحقق نصف مفاجأة

نيسان ـ نشر في 2015-05-06

x
نيسان ـ

تمكن يوفنتوس الإيطالي من حسم الجولة الأولى من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما حقق الفوز على ريال مدريد حامل اللقب بهدفين لمورتا وتيفيز من ضربة جزاء مقابل هدف للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، ليحقق الفريق الإيطالي سبقا صغير ومعنويا على منافسه المرشح لبلوغ النهائي .

ورغم كون النتيجة لم تقصي ريال مدريد لكونه سيلعب لقاء الإياب على أرضه ولم تؤهل يوفنتوس الذي أكد خلال لقاء الذهاب عدم قدرته على مجاراة الفرق القوية في الإيقاع ،لكن النتيجة تعتبر مهمة للمدرب ماسيمليانو أليغري الذي عرف كيف يستغل قدرات لاعبيه وأخطاء منافسه ومواطنه كارلو أنشيلوتي .

ويرجع فوز يوفنتوس في لقاء الذهاب لعدة عوامل أبرزها :

خطة كارلو أنشيلوتي

ظهر مرة أخرى محدودية الفكر التقني للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي دخل بتركبة غاب عنها المكسيكي خافيير هيرنانديز كقلب هجوم وأشرك غاريث بيل المتراجع المستوى مما سهل على مدافعي يوفنتوس مراقبة الخطيرين رونالدو جيمس رودريغيز .

وعاد المدرب ليخرج إيسكو ويبقي بيل في التغييرات وكأنه يصحح خطأ بآخر في لقاء كان من المفروض أن يلعب خلاله اللاعب الجاهز .

دفاع ريال مدريد

قدم دفاع ريال مدريد أسوء مستوى له في اللقاءات الأخيرة ومنذ رباعية أتلتيكو مدريد وأخطأ كل خط الدفاع تقريبا خصوصا مارسيلو ورافائيل فاران ولولا بطء لاعبي يوفنتوس وتألق كاسياس لخرج الريال بنتيجة أثقل .

سيرجيو راموس

كل الثناء الذي تلقاه عن لقاء أتلتيكو مدريد ضيعه في لقاءين أمام إشبيلية ويوفنتوس فالمدافع الأوسط نسي أنه يلعب كمتوسط ميدان دفاعي وكان أول الصاعدين في تنفيذ ركلات الخطأ والزوايا وترك مرمى فريقه مكشوفا في الهدف الثاني ، كما أن أغلب تمريراته كانت خاطئة وفي أوقات صعبة .

تماسك يوفنتوس

قدم الفريق الإيطالي لقاء قويا لعب بإمكانياته أمام فريق يفوقه تقنيا ويملك حلولا كثيرة ، لكنه دافع ب11 لاعب وهاجم بسرعة ب7 لاعبين في أغلب الأوقات ،ويحسب للمدرب أليغري أنه أجرى تغييراته بشكل دقيق وساهمت في الحفاظ على النتيجة .

استغلال الأخطاء

استغل يوفنتوس بشكل جيد وبتركيز عالي أخطاء منافسه فلعب بأسلوب ضاغط في الشوط الأول على دفاع الريال وتمكن من تسجيل الهدف الأول ،وفي الشوط الثاني عاد للدفاع بشكل كلي ولعب المرتدات وسجل هدفا وأضاع فرصا كانت ستعمق النتيجة .

نيسان ـ نشر في 2015-05-06

الكلمات الأكثر بحثاً