اتصل بنا
 

من هو أبو تريكة الذي تحفظت (أموال الإخوان) على ثروته

نيسان ـ نشر في 2015-05-11 الساعة 18:28

x
نيسان ـ

قررت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان، برئاسة المستشار عزت خميس، مساعد أول وزير العدل، الإثنين، رفض التظلم المقدم من لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي المعتزل، محمد أبو تريكة، الشريك في ملكية شركة، (أصحاب تورز للسياحة)، الذي كان قد طالب فيه بإلغاء قرار اللجنة بالتحفظ على أمواله.

وتضمن التظلم المقدم من "أبو تريكة" أنه لا ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين وغير منتسب إليهم، وأنه أسس الشركة عام 2012، بهدف تنشيط السياحة في مصر ولم يكن لديه يوما أي انتماء لجماعة وبالنسبة لأنس محمد عمر القاضي مدير الشركة الذي تبين أنه من ضمن الاخوان ومعتقل فهو مجرد مدير للشركة وليس شريكا فيها، وذلك بعد أن تخارج من شراكة الشركة في عام 2013.

واصطحب أبو تريكة عددًا من هيئة الدفاع عنه، وتوجه إلى مقر اللجنة، وقدم تظلمه بهذا الشأن، الذي نظرته الاثنين لكن اللجنة رفضت الطلب.

وسبق للجنة وأن قررت التحفظ على الشركة ومقارها، التي أسست بمعرفة أبو تريكة، وأنس محمد عمر القاضي، وهو قيادي بجماعة الإخوان في الإسكندرية، ومعتقل مثل الآلاف من المصريين.

وأعلن نجم النادي الأهلي المعتزل في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه يسامح من ظلمه".

وكشف تريكة أنه اشترى من أمواله قبرا جديدا وهي آخر ما سيفعله، تاركا الحيرة لدى عشاقه حول خطوته المقبلة.

من هو أبو تريكة؟

هو محمد محمد محمد أبو تريكة لاعب كرة قدم دولي مصري معتزل، كان يلعب في مركز خط وسط مهاجم أو مركز المهاجم الثاني.

يتميز بكونه لاعب صانع ألعاب ومحرز للأهداف إضافة إلى اللمسات السحرية ومهارات المراوغة والاختراق حيث تم تشبيه أسلوب لعبه باللاعب الفرنسي الشهير زين الدين زيدان.

بدأ حياته الكروية باللعب مع نادي الترسانة كناشيء ثم انتقل إلى الفريق الأول للنادي واستطاع الصعود به إلى الدوري الممتاز المصري ولعب معهم 4 مواسم، ثم انتقل إلى النادي الأهلي واستطاع إحراز سلسلة من البطولات والإنجازات المتتالية محلياً وعالمياً، أبرزها برونزية كأس العالم للأندية عام 2006

وحقق لقب هدّاف البطولة وقتها، إضافة إلى 5 بطولات دوري أبطال أفريقيا أعوام: 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، و4 كأس السوبر الأفريقي.

كما أحرز أيضاً 7 بطولات دوري و3 كؤوس و4 كؤوس سوبر محلية مع النادي الأهلي. وفي عام 2012 انتقل إلى بني ياس على سبيل الإعارة حيث أحرز معهم بطولة الخليج للأندية لكرة القدم ثم عاد مرة أخرى إلى الأهلي عام 2013 واستطاع إحراز بطولة دوري أبطال أفريقيا 2013 للمرة الخامسة له مع الأهلي ، وبعد انتهاء البطولة أعلن أن بطولة كأس العالم للأندية ستكون آخر المطاف في عالم كرة القدم.

وبدأ اللعب الدولي عام 2004 مع المنتخب المصري لكرة القدم حيث خاص تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2006 ثم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006 حيث بدأ تألقه حينما أحرز هدفين وقام بإحراز الركلة الترجيحية الأخيرة التي ساهمت في فوز المنتخب المصري بالبطولة. ثم الفوز بنفس البطولة عام 2008 للمرة الثانية علي التوالي، ثم لعب بطولة كأس العالم للقارات 2009 واستطاع مع فريقه تقديم أداء طيب في البطولة ومنها الفوز علي المنتخب الإيطالي بطل العالم وقتها.

يعد أبو تريكة حاليا الهداف التاريخي لدوري أبطال أفريقيا برصيد 33 هدف ، وكذلك يعد الهداف التاريخي لديربي القاهرة (مباراة القمة) برصيد 13 هدف ، وهو يعد أيضا واحد من ضمن نادي الفيفا المئوي وواحد من ضمن نادي المئة برصيد 105 هدف، وفي عام 2014 تم اختيار أبو تريكة من قبل الفيفا ضمن أفضل لاعبي كأس العالم للأندية في تاريخها ، كما أحرز أبو تريكة أيضاً العديد من الألقاب الفردية علي المستوى العالمي و الأفريقي والمحلي خلال مشواره الكروي، مما جعله واحداً من أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة اللأفريقية والمصرية وفي تاريخ النادي الأهلي. قبل أن يعلن رسمياً اعتزاله اللعب في ديسمبر 2013.

عامل الطوب

وُلد في 7 نوفمبر 1978 في قرية ناهيا إحدى قري محافظة الجيزة. نشأ في أسرة المتواضعة مع ثلاثة أولاد وبنت واحدة. عمل في صغره كعامل يومية في مصنع للطوب مع عمه وساهم عمله الشاق في تقوية عضلاته وإعداده بدنياً. واستمر في تعليمه حتى تخرج من كلية الآداب قسم التاريخ بجامعة القاهرة.
وصف أبو تريكة طفولته أنها كانت لها آثارا كبيرة في ولعه وشغفه بلعب كرة القدم مع أصدقائه وجيرانه.

نيسان ـ نشر في 2015-05-11 الساعة 18:28

الكلمات الأكثر بحثاً