اتصل بنا
 

يا أصحاب القرار شيء من الأدب

نيسان ـ نشر في 2015-06-07 الساعة 21:23

نيسان ـ

يوما بعد آخر يؤكد لنا أصحاب القرار في هذا البلد على أن الفساد ينخر فيه حتى النخاع، أنا هنا لا أتحدث عن الفساد المالي والإداري والوظيفي، وكل أشكال الفساد التي أصابت مؤسسات الدولة.

المقلق حد الفزع هو في الهجمة الشرسة على الثوابت والأخلاق والعادات والتقاليد والأعراف، وعلى كل ما هو إيجابي في هذا الشعب الطيب.
لو عدنا إلى الخلف قليلا لوجدنا الدعم الرسمي والحكومي لمهرجان( الألوان)، وكأنهم يقولون لنا لا يوجد عندكم نظر، متجاهلين أن ما تمتلكه أية امرأة طاعنة في السن في أي من القرى الأردنية المتناثرة تمتلك من القيم والمبادئ ما يبقيها على الدوام منحازة للحق وللكرامة.
بعد الألوان دخل الناس في مواجهة مع (البجامات) بعد أن تفاجأ الأردنيون بتنفيذ فعالية احتفالية من قبل ثلة لا تشبهنا ولا نشبهم.
ثم جاء التكريم، تكريم لأم (مثالية)، انتفض الجميع رافضين أن يلبس السخف والعار ثوب العفة والطهر، وقالوا كلمتهم مدوياً.
في المقابل، يتم رفض محاضرة للدكتور سلمان العودة واستبدال المحاضرة بليلة صاخبة لمغنية، وفي نفس المسرح.
يستمر الرفض أيضاً حتى لدخول الدكتور عائض القرني إلى الأردن لإعطاء دورة وإرجاعه على نفس الطائرة.
نفهم أن رفضهم لأي مهرجان أو فعالية يعود بما تتضمنه من نشر الوعي وترسيخ القيم، وبالمقابل تنفق ملايين الدنانير على مهرجاناتهم التي لا تسمن ولا تغني من جوع.
وتتوالى الانتصارات والفتوحات غير الأخلاقية ليتم رعاية حفل للشواذ والمثليين وبرعاية رسمية، فيا أيها الشواذ من أصحاب القرار اعلموا بأن الشواذ على أشكالهم يقعون.
نعلم أنكم شاذون بآرائكم وعقولكم وإداراتكم ولكن لم نكن نعلم بأنكم شاذون حتى بأخلاقكم، خذوا شذوذكم وانصرفوا عنا واتركونا لبساطتنا.
خذوا ما نهبتم منا واتركوا لنا أدب ابنائنا وحياء بناتنا كما هو،خذوا أمراضكم وأوبئتكم وارجعوا إلى من أرسلكم اتركونا بطهارتنا وعفتنا.
تبقى فكرة الحديث، اسوقها لكم بسؤال بسيط يريد إجابة منكم. لماذا تدعمون كل فاسد وفاسدة وتكرهون كل ما يدعم ثوابتنا وأعرافنا.
أقول لكم يا أصحاب القرار شيء من الأدب

نيسان ـ نشر في 2015-06-07 الساعة 21:23

الكلمات الأكثر بحثاً