اتصل بنا
 

بالبسكويت 'المحشو' نطارد فقر أجساد الطلبة

للتواصل مع الكاتب:

نيسان ـ نشر في 2021-02-23 الساعة 21:25

بالبسكويت المحشو نطارد فقر أجساد الطلبة
نيسان ـ إبراهيم قبيلات....راحت على الصفوف الأساسية من الرابع الى السادس، لن يأكلوا من البسكويت المحشي بالتمر، بينما (سيتبرطع) عيال الروضة والاول الى الثالث ببسكويت تبلغ قيمته مليوني دينار أردني لا غير.
بحسب مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم، فإن "هناك نوعين من البسكوت جزء تصنيع القوات المسلحة، ويدفع من موازنة وزارة التربية، وجزء منحة وتقوم الوزارة بكلفة نقله"، يعطيها العافية.
بمليوني دينار توزع التربية لخمسين يوما على مدار الفصل الدراسي على الطلبة من رياض الاطفال حتى الصف السادس الاساسي هذه الجرعة (الدسمة) من البسكويت.
في الحقيقة، مضمون الخطوة لا يشكو من شيء، ما يشكو هو الجوهر، حتى أن البعض وصف الاجراء بالشكلي.
قلنا ان الجوهر مضروب لان الخطوة لن تحقق النتائج التي يوحي بها البسكويت. اعني مطاردة فقر اجساد الطلبة.
ما كان على التربية العودة اليه، هو ما كان يفعله الاجداد مع ابائنا صغارا يوم كانت وزارة التربية توزع عليهم ما يشكل فرقا واضحا على أجسادهم.
أما عن البسكويت، فحتى لو كان محشيا بالتمر، فإنه اولا محصور بمئة يوم خلال العام الدراسي فقط، وثانيا جاءت كورونا وحرمت الطلاب من مخصصاتهم في البسكويت، فالسؤال فيما اذا كانت التربية ستوزع على طلبة الرابع الى السادس بسكويتها عن بعد، فيأكل هؤلاء عن بعد أيضا.
كان على التربية قبل خسارة المليوني دينا التفكير في آليات مجدية حقا بمكافحة فقر الدم بين الاطفال، حتى لو كانت النتيجة تحتاج الى توسيع الدائرة او حتى تأجيل الخطة.

نيسان ـ نشر في 2021-02-23 الساعة 21:25


رأي: ابراهيم قبيلات

للتواصل مع الكاتب:

الكلمات الأكثر بحثاً