اتصل بنا
 

اكتشفي فوائد زيت الميرمية للنساء

نيسان ـ نشر في 2021-02-18 الساعة 12:31

x
نيسان ـ تعد الميرمية من النباتات العطرية المعمرة ، وبفضل ما تحتويه من مواد مضادّة للأكسدة، دهون أحادية غير مشبعة، فلافونويدات، وحمضيات فينولية ، بالإضافة إلى زيوت طيّارة، لها قيمة غذائية وعلاجية مهمّة، اكتشفي فوائد زيت الميرمية للنساء:
-مفيد جداً في التخلص من مشاكل الربو والتهابات الرئة والجهاز الهضمي والتنفسي؛ بسبب احتوائه على كميات مرتفعة من مضادات الأكسدة.
– يخفف من عوارض الكآبة، يقوّي الذاكرة، ويحمي خلايا الدماغ من التلف، خاصة لدى الأشخاص المتقدّمين في العمر؛ للمحافظة على قدراتهم العقلية أطول فترة ممكنة.
– تساهم الميرمية في زيادة معدّلات الخصوبة عند النساء، تنشيط عمل المبايض، مما يسرّع حدوث الحمل، تنظيف الرحم وحمايته من الالتهابات، منع انسداد قناة فالوب، إرخاء عضلات الرحم، مما يمنع حدوث انقباضات مفاجئة تتسبّب في موت الجنين والإجهاض”.
-يساهم في تغذية البشرة، ويمنع فقدان فيتامينات الوجه، مما يحافظ على نضارة وحيويّة الجلد.
-يحمي الجلد من أشعة الشمس الضارّة وتكوّن الخلايا الخبيثة.
-يلعب دوراً في معالجة الهالات السوداء حول منطقة العينين، حماية الشفاه من التشقّق والجفاف ، إزالة خلايا الجلد الميتة وتقشير البشرة بما يعيد إليها شبابها ومظهرها الصحي المنعش.
– يعمل على تنعيم الشعر، ممّا يسهّل من تسريحه ومنع تشابكه، تكثيف الشعر وزيادة لمعانه وبريقه.
– يساعد على نزول الدم الفاسد الناتج عن انسلاخ بطانة الرحم، ممّا يخفّف من حدّة الآلام في أيام الطمث، إدرار البول، الأمر الذي يساعد الجسم على التخلّص من السوائل المحبوسة، وبالتالي تخسيس الوزن.
– يساعد النساء بشكل كبير على ضبط وتنظيم الهرمونات المختلفة، خاصة هرمون الإستروجين والتغيّرات الكبيرة التي تطرأ عليه خلال مراحل حياة المرأة المختلفة .
– يساعد على التخلّص من الماء المخزّن في الجسم بعد انقطاع الدورة الشهرية، ينقّي الرحم وينظفّه ويحميه من الاضطرابات المختلفة، كما يحميه من الالتهابات وينشّط عمل المبايض لدى النساء.
-يعتبر زيت الميرمية مطهّراً للجروح المختلفة، ومن أبرز مضادات العرق أو التعرّق.
– يستخدم للتخلّص من مشاكل اللثة المختلفة على رأسها الالتهابات، وهذا ما يفسّر استخدامه كمطهّر وغسول للفم، حيث يعمل على تعقيم الفم من الجراثيم والميكروبات المختلفة.
– يستخدم زيت الميرمية للتخلّص من السمنة والدهون المتراكمة في مناطق عديدة من الجسم.
-يحتوي على نسبة منخفضة جداً من الكولسترول والصوديوم، وهو أيضاً مصدراً جيداً لفيتامين H والثيامين والنحاس، بالإضافة إلى احتوائه على قدر كبير من الألياف الغذائية، وفيتامين A، الفولات، الكالسيوم، المغنيسيوم، الحديد، والمنغنيز.
-يستخدم في طرد المخاط الزائد من الجهاز التنفسي، بحيث يمكن أن يفيد في علاج حالات البرد والتهاب الحنجرة والحلق والتهابات الجيوب الأنفية واللوزتين.

نيسان ـ نشر في 2021-02-18 الساعة 12:31

الكلمات الأكثر بحثاً